«غوغل» تطرح إصداراً جديداً من جهاز البث Chromecast Audio

الإصدار يتيح بث الفيديو والصور من الأجهزة الذكية إلى التلفاز. من المصدر

أعلنت شركة «غوغل» عن إصدار جديد من جهاز بث المحتوى «كروم كاست» Chromecast، الذي يتيح بث الفيديو والصور من الأجهزة الذكية والحاسبات الشخصية إلى أجهزة التلفاز، كما أعلنت عن جهاز جديد مخصص لبث الصوتيات إلى مكبرات الصوت.

ويمتاز «كروم كاست» الجديد عن الإصدار الأول، الذي أطلقته الشركة قبل عامين وقالت إنها باعت منه 20 مليون وحدة، بدعم شبكات «واي فاي» باستخدام بروتوكول البث الخاص بشركة «غوغل» من التطبيقات المتوافقة التي تعمل على هواتف «أندرويد» و«آي فون» أو الحاسبات الشخصية.

ويأتي الجيل الثاني من جهاز البث التابع للشركة الأميركية بشكل دائري وبثلاثة ألوان، هي الأسود، والأحمر، والأصفر، ويُربط بأجهزة التلفاز بواسطة منفذ «إتش دي إم آي».

ويضم «كروم كاست» الجديد ثلاثة هوائيات «واي فاي» تدعم الإصدار الأحدث مزدوج النطاق من معيار 802.11 ac بتردد 5 غيغاهرتز، ما سيوفر تجربة بث أكثر قوة، وذات جودة أعلى من أجل تخزين مؤقت أقل مقارنة بالإصدار السابق من «كروم كاست».

وأوضحت «غوغل» أن الإصدار الجديد يسرّع عملية البث عن طريق استباق تحميل كل من التطبيقات والمحتوى التي يعتقد أن المستخدم سيشاهدها. كما سيدعم الجهاز مزيداً من الألعاب، بما في ذلك لعبة «الطيور الغاضبة»، وبعض ألعاب السباق، لمنافسة منصتي التلفاز «فاير تي في» Fire TV من «أمازون» و«أبل تي في».

ويعمل «كروم كاست أوديو» Chromecast Audio المخصص لبث الصوتيات بطريقة «كروم كاست» العادي، لكنه يرتبط بمكبّريْ صوت.

تويتر