«ياهو» تكشف عن «لايف تكست» للتراسل الفوري عبر الفيديو الصامت

التطبيق الجديد يجمع بين تطبيق التراسل المصور وتطبيقات البث الحي. من المصدر

كشفت شركة «ياهو» عن تطبيق جديد للتراسل الفوري عبر الفيديو الصامت، أطلقت عليه اسم «لايف تكست» Livetext، وتأمل أن يساعد على إعادة الشعور بأهميتها لدى مستخدمي الهواتف الذكية.

وتقوم فكرة «لايف تكست» على منح المستخدمين القدرة على إجراء مكالمات مرئية صامتة، أي من دون صوت، أو حتى خيار لتشغيل الصوت، مع إمكانية التواصل والرد من خلال النصوص والرموز التعبيرية التي تظهر على سطح الشاشة أثناء المكالمة.

ويجمع تطبيق «ياهو» الجديد من حيث المبدأ بين تطبيق التراسل المصور «سناب تشات»، وتطبيقات البث الحي، مثل «ميركات» أو «بريسكوب» من «تويتر»، إذ إنه يمتاز بأنه لا يحده زمن للنصوص والفيديو الذي لا يمكن حفظه أو أرشفته للمشاهدة لاحقاً، فكل شيء يحذف ويزول بانتهاء المحادثة.

ويقوم التطبيق، الذي يقتصر حالياً على المحادثات الفردية، ببث الفيديو فقط عندما يكون طرفا المحادثة متصلين بالإنترنت عبر التطبيق في الوقت ذاته.

ويمكن للمستخدمين البحث عن الأصدقاء في التطبيق من خلال أسماء المستخدم الخاصة بهم عليه، أو عبر أرقام الهاتف، إذ يجب على مستخدمي «لايف تكست» إدخال أرقام هواتفهم لاستخدامه، تماماً مثل تطبيق التراسل الفوري «واتس أب» التابع لشركة «فيس بوك».

ومع أن التطبيق الجديد يشبه إلى حد كبير تطبيق «سناب تشات»، إلا أن رئيس «المحمول» لدى «ياهو»، آدم كاهان، أكد أن «لايف تكست» لم يطور ليكون منافساً له.

تويتر