«بلاك بيري» تطلق نسخة خاصة من حاسوب «غالاكسي تاب إس 10.5»

الحاسوب الجديد مزوّد بتطبيقات لتشفير الاتصالات والبيانات الشخصية. من المصدر

تكشف شركة «بلاك بيري» عن حاسوب لوحي جديد في مؤتمر (CeBIT 2015) التقني، الذي يبدأ أعماله في ألمانيا اليوم، ويستمر حتى 20 من الشهر الجاري.

وستتولى شركة Secusmart للحلول الأمنية المملوكة لشركة «بلاك بيري»، الكشف عن الحاسوب اللوحي الجديد، تحت اسم SecuTABLET، بالتعاون مع شركتي «آي بي إم» و«سامسونغ».

وأوضحت شركة Secusmart في بيان، أن SecuTABLET هو حاسوب لوحي عالي التأمين قائم على جهاز «غالاكسي تاب إس 10.5» Galaxy Tab S 10.5 الذي تنتجه «سامسونغ».

وأضافت Secusmart أن الحاسوب اللوحي مزود بحزمة من تطبيقات لتأمين وتشفير الاتصالات والبيانات الشخصية، كما يؤمّن استخدام التطبيقات العامة الأخرى، مثل «يوتيوب» و«فيس بوك» و«تويتر» و«واتس آب».

وينتظر أن يتضمن الحاسوب الجديد جميع مواصفات «غالاكسي تاب إس 10.5» التقليدية، بوجود شاشة Super AMOLED قياس 10.5 بوصات، تعمل بدرجة وضوح 1600×2560 بكسل، ومعالج Exynos 5 ثماني النواة.

وتشمل بقية مواصفات الحاسوب ذاكرة وصول عشوائي سعة ثلاثة غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة ثمانية ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل، وبطارية سعة 7900 ميلي أمبير/ساعة.

يذكر أن شركة Secusmart لم تكشف عن سعر الحاسوب اللوحي الجديد أو موعد طرحه في الأسواق، إذ اكتفت بالإشارة إلى أنه سيتوافر لفئة الأعمال والمستخدمين على حد سواء، وسيستهدف الشخصيات ذات الوظائف الحساسة بشكل خاص.

تويتر