«مايكروسوفت» تزيل 1500 تطبيق مزيف من «ويندوز ستور»

«مايكروسوفت» وعدت بتعويض كل مستخدم حمّل تطبيقاً مزيفاً. أرشيفية

أعلنت شركة «مايكروسوفت» الأميركية، أخيراً، تحديث سياسة متاجر التطبيقات لنظامي «ويندوز» و«ويندوز فون»، المتعلقة بتطبيقات قالت إنها «مضللة»، ما أسفر عن إزالة نحو 1500 تطبيق مزيف.

وعَدّلت الشركة متطلبات ترخيص تطبيقات متجر «ويندوز ستور» بثلاثة تغييرات مهمة، ينص أولها على وجوب تسمية التطبيقات بطريقة تعكس «بوضوح وبدقة» وظيفة التطبيق.

وعلاوة على ذلك، تحتاج التطبيقات لأن تكون مصنفة «وفقاً لوظيفة التطبيق والغرض»، وأخيراً، يجب ألا تكون أيقونة التطبيق مشابهة جداً لتطبيقات أخرى.

وأفادت «مايكروسوفت» بأن معظم مطوري التطبيقات الموجودة في متجر نظام «ويندوز فون» وافقوا على الامتثال للقواعد الجديدة، بينما لم يفعل البعض الآخر، ما يفسر إزالة الشركة 1500 تطبيق من المتجر حتى الآن.

ووعدت «مايكروسوفت» بأنها ستعوض كل مستخدم قام بتحميل تطبيق بسبب عنوانه، أو وصفه المضلل، كما أكدت أنها تعمل على تسريع عملية معاينة التطبيقات، لافتة إلى أنها تشجع المستخدمين على الإبلاغ عن أي إشكالية في التطبيقات باستخدام رابط «الإبلاغ عن أمر مقلق إلى مايكروسوفت»Report Concern to Microsoft في متجر «ويندوز ستور».

وليست هذه هي المرة الأولى التي تزيل فيها شركة «مايكروسوفت» تطبيقات مضللة من متاجر التطبيقات التابعة لها، إذ أزالت في نهاية مارس الماضي ستة تطبيقات مزيفة نُشرت على متجر «ويندوز فون ستور» Windows Phone Store على أنها تطبيقات لمجموعة من خدمات شركة «غوغل» الأميركية.

طباعة