«شيومي» تطلق كمبيوتر لوحياً وتلفازاً ذكياً بنظام «أندرويد»

«مي باد» يملك تصميماً أشبه بأجهزة «آي باد ميني» من «أبل». من المصدر

كشفت شركة «شيومي» Xiaomi الصينية في مؤتمر صحافي عقد في الصين، عن أول أجهزتها اللوحية العاملة بنظام «أندرويد»، إضافة إلى تلفاز ذكي يعمل بالنظام نفسه الذي تطوره شركة «غوغل» الأميركية.

ويملك الكمبيوتر اللوحي «مي باد» Mi Pad الجديد تصميماً أشبه بأجهزة كمبيوتر «آي باد ميني» اللوحية التي تنتجها شركة «آبل»، ويضم شاشة بقياس 7.9 بوصات تعمل بدرجة وضوح تبلغ 1536×2048 بكسل.

ويعد «مي باد» أول كمبيوتر لوحي يزود بمعالج «تيغرا كيه 1» Tegra K1 الجديد من شركة «إنفيديا»، وهو معالج رباعي النواة يعمل بسرعة 2.2 غيغاهرتز، مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت.

وتعتزم «شيومي» طرح الجهاز اللوحي بذاكرة تخزين داخلية اختيارية، ذات سعة 16 غيغابايت أو 64 غيغابايت، مع إمكانية زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع «ميكرو إس دي» تصل سعتها إلى 128 غيغابايت. كما سيطرح بألوان هي الأخضر، والأصفر، والوردي، والأزرق الفاتح، والأبيض، والأسود.

إلى ذلك، كشفت الشركة عن التلفاز الذكي «مي تي في 2» Mi TV 2K، وهو تلفاز يدعم دقة العرض 4K ويعمل بنسخة من نظام «أندرويد»، ومزود بشاشة بقياس 49 بوصة. ويأتي التلفاز مع وحدة تحكم عن بعد باستخدام تقنية «بلوتوث» بدلاً من تقنية الأشعة تحت الحمراء، ويتميز بسُمكه الذي لا يتجاوز 15.5 ملليمتراً، وسعر لا يتجاوز 640 دولاراً (2350 درهماً)، وتنوي الشركة إتاحة الجهاز للطلب المسبق أولاً في الصين 27 مايو الجاري. وتبلغ سعة التخزين الداخلية في التلفاز الذكي 8 غيغابايت.

طباعة