67.6 مليون حساب وهمي على «فيس بوك»

نسبة الحسابات المكررة على «فيس بوك» تراوح بين 4.3% و7.9% من إجمالي العدد الكلي. من المصدر

كشفت شركة «فيس بوك» الأميركية عن توقعاتها لعدد الحسابات الوهمية، والمكررة، التي صنعت لغير الأشخاص، بشبكتها الاجتماعية، وذلك في تقريرها السنوي للجنة الأوراق المالية والبورصة الأميركية عن عام 2013.

وتوقعت «فيس بوك» في تقريرها أن تكون نسبة الحسابات الوهمية في شبكتها الاجتماعية راوحت بين 5.5% و11.2% من إجمالي الحسابات المسجلة على موقعها مع نهاية العام الماضي.

وتؤكد تلك التوقعات وجود نحو 67.6 مليون حساب وهمي على الأقل بالشبكة الاجتماعية، وقد يصل عددها إلى نحو 137.7 مليون حساب، إذا صحت أقصى توقعات «فيس بوك».

وتوقعت الشبكة الاجتماعية أن تراوح نسبة الحسابات المكررة على شبكتها الاجتماعية 4.3% و7.9% من إجمالي عدد الحسابات خلال العام الماضي، وهي الحسابات التي ينشئها مستخدم تحت اسم واحد لاستخدامات مختلفة.

وحسب توقعات «فيس بوك»، فإن عدد الحسابات الشخصية المكررة راوح بين 52.9 مليون حساب و97.1 مليون حساب خلال عام 2013، مقارنة بنحو 83 مليون حساب عام 2012.

وأشارت «فيس بوك» إلى توقعاتها بشان الحسابات التي تم تسجيلها لغير الأشخاص مثل حسابات الحيوانات الأليفة والشركات، وهي الحسابات التي راوح عددها بين نسبتي 0.8% و2.1%، لتبلغ على الأقل 9.8 ملايين حساب شخصي.

وتأتي تلك الأرقام في الوقت الذي أعلنت فيه «فيس بوك» خلال يناير الماضي، أن عدد مستخدمي شبكتها الاجتماعية النشطين شهرياً وصل إلى 1.23 مليار مستخدم، منهم 945 مليون مستخدم عبر الأجهزة المحمولة.

طباعة