«شبكة O2» ترشح دبي لتكون «وادي السيليكون» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

جهماني أطلق في المؤتمر مشروع التطبيقات الذكية «موبي بص». من المصدر

دعا الرئيس التنفيذي لشبكة O2 للاتصالات التسويقية، محمد جهماني، في كلمة له أمام مؤتمر «المواقع الإلكترونية» الذي عقد في أيرلندا على مدى الأيام الثلاثة الماضية، إلى أن تكون دبي وادي السيليكون في الشرق الأوسط.

وقال خلال كلمته إن «العالم يحتاج للعديد من أودية السيليكون لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة، إذ إن وادي السيليكون في الولايات المتحدة لم يعد كافياً لجميع أنحاء العالم، في وقت تتطلع فيه أيرلندا لأن تكون وادي السيليكون في أوروبا».

وأكد أن «على الدول العربية ودول المنطقة عموماً، أن تعمل على أن يكون لها وادي سيليكون، وأنه ليس أحق من مدينة دبي الإماراتية لتكون وادي السيليكون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وأضاف أن «دبي تعد المكان الأنسب في المنطقة لدعم رواد الأعمال لإطلاق مشروعات خاصة بالتكنولوجيا، ومشروعات التطبيقات الذكية التي تحرص قيادة الإمارات على تعميمها، وجعلها أسلوب حياة لجميع المقيمين في الإمارات».

وحول مشروع التطبيقات الذكية «موبي بص» الذي أطلقه في دبي أخيراً، بالتعاون مع أحد المهتمين في عالم التكنولوجيا، قال إنه يعد أول منشئ تطبيقات للهواتف النقالة في الشرق الأوسط يقوم على مبدأ «صمم بنفسك»، ويفتح المجال أمام الشركات المتوسطة والصغيرة، وأصحاب المشروعات، ورجال الأعمال، والأفراد، على حد سواء، للحصول على تطبيقات ذكية فعالة للهواتف المحمولة في أسرع وقت وأقل كلفة، وبعيداً عن أي تعقيدات، ويعد الأول من نوعه في العالم باللغة العربية.

 

طباعة