عيب تصنيعي في الجيل السابق من «ماك بوك آير»

«أبل» ستوفر صيانة مجانية للأجهزة المباعة. أرشيفية

أعلنت شركة «أبل» الأميركية أن عدداً من أجهزة الجيل السابق من سلسلة أجهزة كمبيوتر «ماك بوك آير» المحمولة تواجه عيباً في التصنيع.

وأوضحت الشركة عبر موقعها الرسمي أن عدداً من الأجهزة التي تم شحنها في الفترة بين يونيو 2012 وحتى يونيو 2013 تواجه عيباً في أقراص التخزين، سواء في الأجهزة ذات سعة 128 غيغابايت أو 64 غيغابايت.

وأطلقت الشركة برمجية لأصحاب الجيل السابق من «ماك بوك آير» لاختبار قرص التخزين الخاص بأجهزتهم، واكتشاف العيوب وتنبيه المستخدم.

ويستطيع المستخدم تحميل البرمجية عبر موقع «ماك آب ستور»، itunes.apple.com/store?mt=12، وهي البرمجية التي تحمل اسم MacBook Air Flash Storage Firmware Update 1.1.

وشددت «أبل» على ضرورة التزام المستخدمين بعدم تثبيت أي برمجيات أو تحديث أنظمة التشغيل في حال أكدت برمجية الاختبار وجود عيب تصنيع في قرص التخزين بأجهزة كمبيوتر «ماك بوك آير» خاصتهم، وذلك إلى حين تصليحها.

ونصحت الشركة، مستخدمي أجهزة «ماك بوك آير» المتضررة، بضرورة أخذ نسخة احتياطية من البيانات المخزنة على قرص التخزين، وذلك لاحتمالية فقدانها أثناء عملية التصليح.

وأكدت أنها ستسحب الأجهزة غير المباعة من الأسواق لعلاج الخلل، فيما ستوفر صيانة مجانية عبر متاجرها أو مراكز الصيانة المعتمدة لأجهزة المستخدمين التي تعاني ذلك العيب.

تويتر