«ماك بوك برو ‬13» من إنتاج «أبل». من المصدر

«ماك بوك برو ‬13» الأفضل لتشغيل أنظمة «ويندوز»

قامت شركة «Soluto» المطورة لأداة إدارة واكتشاف مشكلات الكمبيوتر التي تحمل الاسم نفسه، بدراسة حول أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تمثل بيئة عمل مثالية لأنظمة التشغيل «ويندوز». وأفاد تقرير للشركة بأن أفضل الأجهزة المحمولة لعمل أنظمة «ويندوز» هو جهاز كمبيوتر «ماك بوك برو ‬13» الذي تنتجه شركة «أبل» الأميركية، إذ تعرض المستخدمون لنظام «ويندوز» على هذا الجهاز لمشكلات أقل مع البرمجيات والنظام.

ويطرح «ماك بوك برو ‬13» بنظام تشغيل «ماك» الذي تطوره «أبل»، إلا أن أداة (ٍِBootCamp) توفر وسيلة لمستخدمي أجهزة «أبل» لتثبيت نظام «ويندوز» على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

ونال جهاز كمبيوتر «آيسر آسباير E1-571» المرتبة الثانية في التقرير، وهو يعد أحد الأجهزة متوسطة الكلفة العاملة بأنظمة «ويندوز»، ويبلغ سعره تقريباً ‬430 دولاراً.

وتوضح الشركة أن جهاز كمبيوتر «آيسر» يعد أحد الجهزة التي توفر بيئة عمل مثالية لنظام «ويندوز»، ولذلك، لم يكن مفاجئاً لها أن يحقق أحد أجهزتها نتائج عالية تحقق له المركز التالي لجهاز «ماك بوك برو ‬13» الذي يطرح بثلاثة أضعاف ثمن جهاز الشركة التايوانية. وبلغ معدل الأعطال لـ«ماك بوك برو ‬13» في الأسبوع الواحد ‬0.88 عطل في الأسبوع، فيما كان معدل الأعطال لـ«آسباير» هو ‬0.74، إلا أن جهاز شركة «أبل» تفوق في التقييم الإجمالي على جهاز شركة «آيسر».وحل «ديل XPS13 الذي يبلغ ثمنه نحو ‬979 دولاراً، في المركز الثالث، فيما جاء جهاز كمبيوتر «ديل فوسترو ‬3560» في المركز الرابع، وهو جهاز يطرح مقابل ‬569 دولاراً. ودخل حاسب آخر من «آيسر» في القائمة، إذ حل «آسباير‬771 - ‬3» في المركز الخامس، تلاه جهاز «ماك بوك برو ‬15» الجديد من «أبل»، وهو مزود بشاشة «ريتينا» في المركز السادس.

الأكثر مشاركة