تطبــيق اليوم

Anatomy Lectures and MCQs.. للمساعدة في دراسة علم التشريح

صورة

ينتمي تطبيق Anatomy Lectures and MCQs إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت الفئة الطبية.

ويساعد التطبيق مستخدمه في دراسة علم التشريح الخاص بعدد كبير من أعضاء الجسم، وعلى رأسها: القلب والحنجرة والبلعوم، إلى جانب دراسة مبادئ الحركة في مفاصل الأطراف العلوية والساعدين والركبة ومفصل الكاحل وحركة القدم.

ويناسب التطبيق، المهتمين بدراسة تشريح الجسم والطب والدراسات الحيوية، حيث يعرض لهم المحاضرات مع الأشكال التوضيحية بالتزامن مع المواد الصوتية.

ويستطيع مستخدم التطبيق تقريب الصور لمشاهدتها بشكل أوضح، كما يتضمن ملمح البحث، ويضم مجموعة من البطاقات التعليمية والاختبارات التي يمكن للمستخدم الاستعانة بها لاكتشاف مدى فهمه للمحاضرات. والتطبيق يوفر خاصية التلوين للتمييز بين الأجزاء التشريحية لكل عضو، إضافة إلى رابط يصل المستخدم بالموقع الطبي التابع له التطبيق.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية سبتمبر من العام قبل الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 6.0، الذي عمل على تحديث الإصدار ليناسب نظام التشغيل «آي أو إس 10»، كما أصلح بعض الثغرات، وأضاف ملمح الاختيار من بين سرعات عدة للمحتوى الصوتي.

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 82.2 ميغابايت، باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل «آي أو إس 8.0»، والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

تويتر