تطبــيق اليوم

Google Play Books.. لتصفح وقراءة ملايين الكتب التابعة لمتجر play

صورة

ينتمي تطبيق Google Play Books إلى متجر «آب ستور» app store، ويندرج تحت فئة «الكتب» books.

ويساعد التطبيق مستخدمه على تصفح وقراءة ملايين الكتب التابعة لمتجر «بلاي» play، التابع لـ«غوغل»، حتى لو كان الجهاز يعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، كما يسمح لمستخدمه بالتسوق وشراء الكتب من المتجر.

ويستطيع المستخدم اصطحاب كتبه المفضلة معه في أي مكان، وإضافة طابعه الشخصي إلى عملية القراءة. ويتيح له التطبيق تغيير شكل الخط والبحث داخل الكتب، كما يسمح له بتنظيم مكتبته الخاصة، من خلال أرشفة الكتب بعد قراءتها.

ويعتبر التطبيق بوابة للاطلاع على أكثر من أربعة ملايين كتاب، تنتمي إلى تصنيفات متعددة، منها الكتب الكلاسيكية، والمعاصرة، وقائمة الكتب الأفضل مبيعاً.

كما يتيح، أيضاً، لمستخدمه صفحات معاينة مجانية لملايين الكتب بشكل لحظي في مجالات العلوم، والآداب والأساطير والخيال والقصص الرومانسية والسير الذاتية والتراجم والحاسبات والتقنية والأعمال، إلى جانب الأسفار والتاريخ والرسوم المصورة والفنون، وغيرها.

ويستطيع مستخدم التطبيق، أيضاً، قراءة الكتب دون اتصال بالويب، كما يدعم التطبيق المواد الصوتية، ويتيح تفعيل وضع القراءة الليلية، ويقدم سعة تخزينية غير محدودة على الخدمات السحابية. ويقوم التطبيق، أيضاً، بمزامنة مكان التوقف عن القراءة، عبر كل أجهزة المستخدم.

أجري آخر تحديث للتطبيق مطلع سبتمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 3.1.2، الذي دعم نظام التشغيل iOS11.

تويتر