تطبــيق اليوم

Contraction Timer.. تسجيل انقباضات ما قبل الولادة لتحديد موعد الذهاب للمستشفى

صورة

ينتمي تطبيق Contraction Timer إلى متجر «أب ستور» APP STORE، ويندرج تحت «الفئة الطبية» MEDICAL.

ويقوم التطبيق بمساعدة السيدات على تقدير الموعد الصحيح لعملية الولادة، حيث يعتمد على تسجيل عدد الانقباضات التي تشعر بها قبيل الولادة ومدة كل منها، وبناءً على المعلومات المتراكمة يحدد لها التطبيق لحظة الذهاب للمستشفى.

وتحتاج السيدة الحامل، التي تستخدم التطبيق، إلى النقر فوق زر البدء عند الشعور بالانقباضات ليبدأ المؤقت في العمل، ثم النقر فوق أي جزء فارغ في الشاشة لإيقاف المؤقت عن العمل عند انتهاء الانقباضات. وبناءً على ذلك يقوم التطبيق بحساب عدد الانقباضات وتكرارها ومدة كل منها.

ويعزز التطبيق المعلومات بمجموعة من الرسوم البيانية والتوضيحية التي تكشف عن شدة كل انقباض على حدة، وكثافة الانقباضات بوجه عام، وما إذا كانت في ازدياد أم تتراجع بمرور الوقت. ويمكن للمرأة الحامل، إضافة ملاحظاتها الخاصة إلى بيانات الانقباضات، ويتم عرضها بالتزامن مع المدة.

ويتسم التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة لتسهيل استخدامه، ويسمح بمتابعة السجل الكامل للانقباضات عبر شاشة واحدة، مع عرض الفترات البينية التي تتخللها، كما يسمح للمستخدم بمحو ما يراه منها حسب رغبته.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في مطلع شهر ديسمبر من العام الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.1.10، الذي قام بتحسين أداء التطبيق وإصلاح بعض الثغرات الطفيفة.

تويتر