تطبــيق اليوم

Power School Mobile.. ربطٌ معلوماتي بين المدارس وأولياء الأمور

صورة

ينتمي تطبيق PowerSchool Mobile إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «التعليم» EDUCATION.

ويعتبر التطبيق نظاماً معلوماتياً خاصاً بالطلاب، حيث يقوم بالربط بين أولياء الأمور والمدرسة في نظام متكامل، يتيح لهم مراقبة حضور وغياب الأبناء، والاطلاع على الواجبات المدرسية، ومراجعة درجات الاختبارات، وفقاً لكل صف دراسي على حدة.

ويتلقى مستخدمو التطبيق أيضاً تنبيهات فورية بشأن أي تغيير يطرأ على الدرجات أو على مستوى الحضور والغياب، ويمكن من خلال التسجيل في التطبيق تلقي التنبيهات عبر البريد الإلكتروني.

ويقدم التطبيق أيضاً لمستخدميه المعلومات الخاصة بالجداول الدراسية، والرسوم المتعلقة بالوجبات، والمعلومات الخاصة بالمعلمين، إلى جانب معلومات عن الأنشطة الطلابية، كما يمكن أن يقدم للمستخدم بثاً مباشراً لبعض الأحداث، ويعرض له الإعلانات، إلى جانب التقويم والخريطة الدراسية.

ويتم تفعيل التطبيق من قبل إدارات المدارس، ومن خلالها يتم منح المستخدم صلاحيات الدخول، ثم يتيح التطبيق لمستخدمه لاحقاً تشارك المعلومات.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية شهر أكتوبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.1.3 الذي أجرى تحسينات على نظام الإشعارات.

والتطبيق مجاني ويصل حجمه إلى 40 ميغابايت، ويعمل باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

ويحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل iOS 8.0 والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي باد» و«آي فون» و«آي بود تاتش»، وساعة «أبل» الذكية.

تويتر