نسخ المعلومات بين التطبيقات في «أندرويد»

لا يتوقف نظام التشغيل «أندرويد» عن إضافة الميزات التي تسهل على مستخدميه العمل. ومن ذلك مثلاً ملمح اقتسام الشاشة الذي طورته شركة «غوغل» منذ فترة طويلة. لكن الجديد في الأمر هو الاستفادة بالملمح في وجوه أخرى غير الاستخدام المعروف، وهو مشاهدة أكثر من تطبيق في الوقت نفسه، حيث إن بإمكان المستخدم القيام بنسخ المحتوى من أحد التطبيقين وإدراجه ضمن التطبيق الآخر بسهولة، لاسيما تطبيق «الملاحظات» Notes.

وتزيد الفائدة عندما يتعلق الأمر بالبيانات الخاصة بتطبيق الخرائط على «غوغل»، الذي يحتوي بيانات كثيرة مثل العناوين وأرقام الهواتف وغيرها.

فإذا كنت من مستخدمي الأجهزة العاملة بالإصدارات الحديثة من نظام التشغيل «أندرويد»، اتبع الخطوات الآتية للاستفادة من وضع اقتسام الشاشة في نسخ البيانات إلى تطبيقي الملاحظات و«خرائط غوغل»: افتح التطبيق الذي ترغب في نسخ النص منه في «وضع اقتسام الشاشة»Split Screen Mode وحدد النص الذي ترغب في نسخه، ثم افتح تطبيق الملاحظات وانقر مع التثبيت فوق النص الذي حددته في التطبيق السابق، ومن ثم اسحب النص من التطبيق الأول في الأعلى إلى تطبيق الملاحظات في الأسفل ليتم نسخه ببساطة. ويمكنك أيضاً فتح المتصفح والبحث مثلاً عن عنوان مكان ما ثم تحديد هذا العنوان والنقر فوقه مع التثبيت. وافتح تطبيق «خرائط غوغل» في وضع اقتسام الشاشة ثم اسحب النص السابق تحديده إلى تطبيق الخرائط لتحصل على اتجاهات الوصول إلى المكان المقصود.

طباعة