نصائح - الإمارات اليوم

نصائح

تشغيل نقاط التنبيه في «أندرويد أوريو»

تحاول شركة «غوغل»، مع كل نظام تشغيل جديد، أن تمنح مستخدميها خيارات تسمح لهم بإجراء تعديلات لإدارة التنبيهات. ولذلك، أتاحت في نظام «أندرويد أوريو» أدوات جديدة، من أبرزها ما يعرف بـ«قنوات التنبيه» notification channels و«نقاط التنبيه» notification dot. لذلك، إذا كنت من مستخدمي «أندرويد أوريو»، وترغب في إظهار نقاط التنبيه فوق تطبيق معين، بحيث تظهر فوق هذا التطبيق التنبيهات التي تخصه، توجه أولاً إلى درج التطبيقات، ثم انقر فوق أيقونة التطبيق الذي ترغب في تفعيل تنبيهات النقاط الخاصة به. ستظهر أمامك نافذة منبثقة صغيرة، وهنا انقر فوق أيقونة المعلومات، لتظهر أمامك نافذة خاصة بمعلومات التطبيق، وعليك هنا النقر فوق خيار: «تنبيهات التطبيق» App Notifications في أعلاها.

حرك المؤشر المجاور لخيار: «السماح بنقاط التنبيه» allow notification dot من اليسار إلى اليمين لتفعيله، وبموجب ذلك ستظهر فوق أيقونة التطبيق نقاط تشير إلى ورود التنبيهات الخاصة به.


إضافة صوت لمساعد «غوغل» الرقمي

تحاول الشركات المنتجة للمساعدات الرقمية زيادة الميزات التي تقدمها للمستخدمين، ومن ذلك إضافة أصوات أخرى لهذه المساعدات يشعر معها المستخدم بمزيد من الألفة. وتختبر «غوغل» أكثر من صوت جديد لإضافته إلى مساعدها الرقمي Google Assistant. لذلك، إذا كنت من مستخدميه وترغب في تغيير الصوت الخاص بالمساعد، فعليك استدعاء مساعد «غوغل» الرقمي، بالنقر فوق HOME أو أن تقول Hey Google.

انقر فوق الأيقونة ذات اللون الأزرق، لتظهر أمامك النافذة الخاصة بالمساعد الرقمي، وتوجه إلى أعلى الجانب الأيمن، ثم انقر فوق أيقونة التنقل الرئيسة.

مرر داخل النافذة المنسدلة حتى تصل إلى «الإعدادات» settings، ثم ابحث داخلها عن خيار «التفضيلات» Preferences وانقر فوقه.

انقر بعد ذلك فوق تبويب: «صوت المساعد» Assistant Voice، وستظهر أمامك قائمة تضم عدداً كبيراً من الأصوات، وهنا يمكنك معاينة الصوت المطلوب بالنقر فوقه.

طباعة