نصائح - الإمارات اليوم

نصائح

إسكات تنبيهات «فيس بوك ماسنجر»

أحياناً تسبب الأصوات، التي تصدرها أصوات التنبيهات الخاصة ببرامج التراسل وشبكات التواصل عبر أجهزة الهاتف أو الحواسب اللوحية، إزعاجاً للمستخدم. ويفضل لو تم إسكات هذه الأصوات، خصوصاً في المحادثات التي ينضم إليها أكثر من طرف. فإذا كنت من مستخدمي تطبيق «فيس بوك ماسنجر» عبر أجهزة «آي باد»، فإن بإمكانك إسكات الأصوات الخاصة بالتنبيهات أثناء استخدامك للتطبيق، ولو حتى بشكل مؤقت حتى تنتهي من عملك، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

افتح التطبيق ثم توجه إلى أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، وانقر أيقونة الملف الشخصي الخاص بك، ومن ثم مرر داخل صفحة إعدادات الحساب، حتى تصل إلى فئة «التنبيهات» NOTIFICATIONS وانقر فوقها، وبعدها انقر الخيار الأخير في صفحة الإعدادات، وهو الخيار الخاص بـ«التنبيهات في الماسنجر» NOTIFICATIONS IN MESSENGER، لتلاحظ وجود خيار وحيد في النافذة الجديدة التي ستظهر، وهو خيار «الصوت» SOUND، وهنا انقل المؤشر المجاور لخيار الصوت من اليمين إلى اليسار لغلقه.


تثبيت جهات الاتصال في «ويندوز 10»

قامت شركة «مايكروسوفت» في التحديثات الأخيرة التي قدمتها لنظام التشغيل «ويندوز 10»، بإضافة عدد كبير من الملامح المميزة التي تسهل عمل المستخدم، وتنقل له بعض الملامح من الهواتف. ومن ذلك مثلاً إمكانية تثبيت بعض جهات الاتصال المهمة بالنسبة للمستخدم فوق شريط المهام.

فإذا رغبت في الاستفادة من هذا الملمح يمكنك اتباع ما يلي: توجه إلى نهاية الشاشة حتى تصل إلى «شريط المهام» task bar، ثم انتقل إلى قسم التطبيقات الموجود في «قائمة ابدأ» start menu، وانقر تطبيق «الأشخاص» people الذي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل شخصين، وبعدها مرر للأسفل حتى تعثر على «جهة الاتصال» contact التي ترغب في تثبيتها ضمن شريط المهام، ومن ثم انقر بزر الفأرة الأيمن فوق جهة الاتصال المرغوبة، ومن القائمة المنسدلة التي ستظهر انقر الخيار الأول في القائمة الخاصة بـ«التثبيت ضمن شريط المهام» pin to task bar، لتظهر رسالة لتأكيد إقدامك على هذه الخطوة، انقر داخلها فوق خيار «الموافقة» yes.

طباعة