«إف 5 نتوركس»: 57% من الشركات تنشر حلول الأتمتة للارتقاء بالعمليات

رالف سيديكوم: «تطوير مهارات توحيد معايير خدمات التطبيقات، تحقق للشركات مستويات أعلى من الكفاءة».

أفادت شركة «إف 5 نتوركس»، المتخصصة في مجال الحلول الأمنية، بأن 57% من الشركات حول العالم تنشر حلول أتمتة تقنية المعلومات وتنسق بهدف نقل العمليات إلى المستويات المثلى.

وذكر تقرير جديد للشركة، أعلنت عنه أمس، أنه بينما تحظى مسألة الفاعلية وسرعة الوصول إلى الأسواق بشيء من الأهمية، إلا أن حماية البيانات الحسّاسة للمتعاملين تتصدر قائمة الأولويات.

ووفقاً للتقرير، فإنه ينبغي على الشركات، أن تسعى لحماية التطبيقات الحرجة لديها، لتضمن حماية بيانات المتعاملين والامتثال للقوانين الناظمة، مشيراً إلى أن مناطق الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا تشهد تزايداً في أقسام تقنية المعلومات التي تتبنى قابلية البرمجة والتوحيد المعياري ضمن بيئة الأتمتة والتنسيق لديها.

وبيّن تقرير «إف 5 نتوركس» أن 75% من الشركات تشير إلى أن استخدام الأتمتة ضمن البنية التقنية التحتية هو «مهم نوعاً ما» أو «مهم جداً»، وأن غالبيتها تشير إلى استخدام الأتمتة بغية الوصول إلى إدارة أكثر انسيابية لتقنية المعلومات بهدف خفض النفقات التشغيلية، أما نحو نصفها فتشير إلى أنها تسعى لتوسعة عملياتها بغية تلبية زيادة الطلب.

ولفت التقرير إلى أن السعي لحماية الشبكة لوحدها لم يعد كافياً، فهناك حاجة ماسّة لإعادة النظر في طرائق بناء الهندسة التقليدية لأمن البيانات، موضحاً أنه مع تنامي كم البيانات المشفرة ونمو الاقتصاد الرقمي، باتت عمليات الأعمال الذكية تعتمد على ثلاثة عوامل أساسية هي: إمكانية المتابعة، السياق، والتحكم.

وقال المدير التقني لدى «إف 5 نتوركس»، رالف سيديكوم، إن «من شأن التحوّل من الممارسات اليدوية المعتمدة على المهمات الفردية إلى المستويات المثلى من الأتمتة أن توفر تحسينات مستمرة، وزيادة في العائد على الاستثمار فيها».

وأضاف أنه «من خلال تطوير المهارات اللازمة لتوحيد معايير خدمات التطبيقات الحرجة، يمكن للشركات تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة، والوصول إلى مستويات غير مسبوقة للأداء، فضلاً عن تحقيق التوسّع بغية تلبية زيادة الطلب في عالم اليوم الذي بات يعتمد على البيانات، ويشهد تعقيدات تتزايد يوماً بعد يوم».

تويتر