نصائح

إخفاء المحتوى غير المناسب في شبكة «بنترست»

تحرص شبكات التواصل الاجتماعي على إرضاء مستخدميها بكل السبل، خوفاً من انتقالهم إلى الشبكات المنافسة. ومن ثم تتيح لهم التعبير عن المحتوى الذي لا يروق لهم بأكثر من طريقة. من ذلك إبلاغ القائمين على الشبكة عنه بشكل مباشر، أو إخفاؤه بحيث تستشعر الشبكة عدم رغبة المستخدم في تلقي المزيد منه. فإذا كنت من مستخدمي شبكة «بنترست»، ورغبت في التعبير عن محتوى غير ملائم، فيمكنك اتباع الخطوات الآتية:

- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر «بنترست».

- توجه إلى المنشور أو الملصق pin، الذي لم يرق لك، ثم مرر فأرة الحاسب فوقه.

- ستظهر أمامك على الجانب الأيمن من المنشور أيقونة «المزيد».

- ستظهر أمامك نافذة منسدلة تضم خيارين، انقر فوق الخيار الأول hide لتقوم بإخفاء هذا المحتوى، وبموجب هذه الخطوة ستقلل الشبكة عرض هذا المحتوى على صفحة الأخبار الخاصة بك. - أو انقر فوق الخيار الثاني report، لتقوم بالإبلاغ عن هذا المحتوى كمحتوى مسيء.

إيقاف «كورتانا» عن البحث في المحتوى السحابي

تساعد «كورتانا»، المساعد الشخصي الرقمي في نظام التشغيل «ويندوز 10»، مستخدميها في الاطلاع على المحتوى الخاص بهم، بما فيها المحتوى السحابي. لكن بعض المستخدمين قد لا يميل إلى تضمين المحتوى السحابي الخاص به ضمن عمليات البحث التي يجريها من خلال «كورتانا». وأتاحت شركة «مايكروسوفت» هذه الميزة، أخيراً، لمستخدمي المساعد الشخصي الرقمي، لتترك أمامهم كل الخيارات التي تسهل أعمالهم. ويمكنك منع «كورتانا» من البحث داخل المحتوى السحابي باتباع الخطوات الآتية:

- افتح settings في «ويندوز 10».

- مرر داخل نافذة الإعدادات، حتى تصل إلى القسم الخاص بكورتانا وانقر فوقه.

- مرر حتى تصل إلى permissions and history.

- ابحث عن القسم الخاص بالبحث عبر السحاب Cloud Search.

- قم بتحريك المؤشر الموجود بجانب الخيار السابق من اليمين لليسار لإيقاف تفعيله. وبموجب ذلك لن تقوم «كورتانا» بضم المحتوى السحابي عند استخدام البحث داخل «ويندوز».

تويتر