نصائح

تشغيل بيانات الفيديو في «يوتيوب»

يهتم الكثيرون بمتابعة الإحصاءات والبيانات الوصفية الخاصة بالفيديوهات المختلفة للتعرف الى المعلومات التي قد تفيدهم في مجال عملهم. ويتيح تطبيق «يوتيوب» الخاص بهواتف «أندرويد» تفعيل وضع الإحصاءات للفيديوهات التي يشاهدها المستخدم. فإذا كنت من المهتمين بهذه المعلومات، فإنه يمكنك الوصول إليها باتباع الآتي: افتح تطبيق «يوتيوب» على الهاتف، ثم انقر أيقونة ملفك الشخصي، ومرر داخل النافذة الجديدة، حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» settings وانقر فوقه، ثم توجه إلى القسم الأول في صفحة الإعدادات، وهو القسم الخاص بالإعدادات العامة وانقر فوقه، وبعد ذلك مرر داخل الصفحة السابقة حتى تصل إلى الخيار الأخير الخاص بتشغيل الإحصاءات والبيانات الوصفية.ENABLE STATS FOR NERDS، ومن ثم حرك المؤشر المجاور للخيار السابق إلى وضع التفعيل، ويمكنك عند مشاهدة أي فيديو أن تنقر أيقونة المزيد، ومن النافذة المنسدلة التي ستظهر، انقر فوق خيار STATS FOR NERDS.

تغيير الواجهة في «ساعة أبل»

يستطيع مستخدمو «ساعة أبل» إضفاء طابعهم الخاص عليها بسهولة، لتتناسب مع احتياجاتهم وتفضيلاتهم. ومن ذلك تعديل الواجهة الرئيسة لشاشة الساعة للتوافق مع رغبات كل مستخدم على حدة، إذ إن بعض هذه الواجهات تحمل رسوماً كارتونية، وبعضها الآخر يضم أشكالاً هندسية أو زخرفية. فإذا كنت من مستخدمي «ساعة أبل»، ورغبت في تغيير واجهة الساعة لتتوافق مع تفضيلاتك اتبع ما يلي:

انقر زر «التاج الرقمي» Digital Crown الموجود في الجانب الأيمن من الساعة لتصل إلى الواجهة، ثم اضغط بقوة فوق شاشة الساعة، ومرر لليمين أو لليسار لتستعرض الوجوه المختلفة المتاحة للاختيار من بينها، ثم توقف عند الواجهة التي تشعر بالارتياح لها. كما يمكنك أن تعدل بعض الملامح الإضافية عبر الشاشة المختارة من خلال النقر فوق زر «التعديل» Customize ثم التمرير يميناً أو يساراً للوصول إلى الملمح المرغوب تغييره، مثل لون عقارب الساعة أو ما شابه، وهنا قم بتدوير «التاج الرقمي» Digital Crown لتغيير الملمح.

تويتر