نصائح

التبديل بين الأجهزة بتقنية «بلوتوث»

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل «آي أو إس 11»، ورغبت في التبديل بين أجهزتك المتصلة بهاتف «آي فون» عبر «بلوتوث»، فإنه يمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية:

إلغاء حساب «إنستغرام» عبر «آي فون»

ينشئ مستخدمو الشبكات الاجتماعية، أحياناً، أكثر من حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، لاحتياجهم مثلاً لإدارة حساب تابع للعمل وآخر شخصي، أو خاص بالعائلة. إلا أن الظروف قد تتغير ويرغب المرء فى إلغاء أحد هذه الحسابات، وألا يكون ظاهراً ضمن مجموعات الحسابات التي يتم التبديل بينها. لذلك، إذا كنت تدير هذه التطبيقات من هاتفك «آي فون»، ورغبت في إلغاء تطبيق «إنستغرام» مثلاً، فإنه يمكنك ذلك عبر فتح تطبيق «إنستغرام» أولاً، وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل كاميرا صغيرة.

انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي، ثم انقر «اسم المستخدم» username في أعلى الشاشة، وهنا ستظهر أمامك نافذة منسدلة، مرر داخلها ثم انقر فوق «الحساب» account الذي ترغب في إلغائه.

انتقل إلى ترس «الإعدادات» في أعلى الجانب الأيمن من الصفحة، وانقر فوقه، ثم مرر للأسفل داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك، وانقر فوق خيار «خروج» Log Out، مع ملاحظة أن بعض الهواتف لا تعمل معها هذه الطريقة أحياناً.

إذا كنت تستخدم هواتف «آي فون إكس»، فعليك بداية فتح مركز التحكم، وذلك بالتمرير من أعلى الجانب الأيمن من الشاشة إلى الأسفل، وفي حال كنت تستخدم هواتف «آي فون» الأخرى، فعليك بالتمرير من أسفل شاشة الهاتف للأعلى.

انقر مع الثبيت فوق أيقونة «مشغل الموسيقى» music player، وتجدها في أعلى الجانب الأيمن من شاشة مركز التحكم، ثم انقر الأيقونة الدائرية الموجودة في أعلى الجانب الأيمن من «مشغل الموسيقى»، وتبدو في شكل مثلث تعلوه ثلاث دوائر.

سيظهر أمامك جهازك، وأي أجهزة متاحة تعمل بتقنية «بلوتوث»، حتى لو كان «تلفزيون أبل» الذي يستخدم هذه التقنية.

وللتبديل بين الأجهزة، حدد اسم الجهاز الذي ترغب به، ثم انقر فوق اسمه، وستنتقل في الحال من الجهاز المستخدم إلى الجهاز المطلوب.

تويتر