«أوراكل» تتوسع بافتتاح 12 مركزاً إقليمياً للبيانات حول العالم

مارك هرد: «مراكز بيانات أوراكل العالمية تساعد على خفض التكاليف وتقلل المخاطر».

أعلنت شركة «أوراكل» العالمية لتقنية المعلومات Oracle عن خطط لتوسيع بصمة بنيتها التحتية السحابية الحديثة، مرجعة خطوتها إلى طلب متزايد من المتعاملين في أنحاء العالم على خدماتها السحابية.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أمس، أن خطط التوسع السريع لها تشمل افتتاح 12 مركزاً إقليمياً للبيانات، وتوسعة خدمات «سحابة أوراكل» المتاحة عبر آسيا وأوروبا والأميركتين، وتعميقها، لتُواصل الشركة تعزيز مكانتها، وتقديم مجموعة كاملة ومدمجة من الخدمات السحابية، مثل «البرمجيات كخدمة»، و«المنصات كخدمة»، و«البنية التحتية كخدمة»، فضلاً عن خدمات جديدة في حقول الأمن الإلكتروني، و«بلوك تشين»، والذكاء الاصطناعي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «أوراكل»، مارك هرد، إن مجال «التشغيل الذاتي» يرسم ملامح جديدة لمستقبل تقنية المعلومات، مؤكداً جاهزية «أوراكل» لتقديم أحدث التقنيات الخاصة بالتشغيل الذاتي المستقل في العالم.

وأشار إلى امتلاك الشركة مراكز بيانات حديثة موسعة، قائلاً: «نحرص على مواصلة الاستثمار، وتوسعة هامش أعمالنا التجارية، وسنصبح قادرين مع استمرارنا في التوسع بمراكز البيانات العالمية التابعة لنا على مساعدة المتعاملين في خفض تكاليف تقنية المعلومات، وتقليل المخاطر، وزيادة التنافس بصورة غير مسبوقة».

ووفقاً للشركة، سيضمّ التوسع الإقليمي في بصمة «أوراكل» السحابية مواقع في آسيا، تشمل: الصين، والهند، واليابان، والسعودية، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، أما أوروبياً فتشمل المواقع كلاً من أمستردام وسويسرا، في حين أن أميركا الشمالية تضمّ موقعين في كندا، وآخرين جديدين في الولايات المتحدة، لدعم مهام العمل الخاصة بوزارة الدفاع الأميركية.

ولفتت «أوراكل» إلى أنه منذ إطلاق منصة سحابتها، فقد شهدت تزايد أعداد المتعاملين المستفيدين من حلول هذه المنصة ممن يحتلون مراكز في قائمة «غلوبال 2000» لكبرى الشركات العالمية، فضلاً عن شركات صغيرة ومتوسطة.

تويتر