«كاسبرسكي» تطرح حلاً جديداً لمساعدة الشركات في مواجهة مخاطر الاحتيال عبر الإنترنت

الحل الجديد يشتمل على تقنيات متقدمة لتحسين الرؤية والكشف عن النشاط المشبوه. أرشيفية

طرحت شركة «كاسبرسكي لاب»، حلKaspersky Fraud Prevention Cloud الجديد، المصمم لمساعدة الشركات في مواجهة المخاطر الناشئة عن الأنشطة الاحتيالية عبر خدمات الإنترنت سريعة النمو.

وأفادت الشركة في بيان أمس، بأنه إلى جانب احتوائه على حلول مكافحة الاحتيال لنقاط النهاية والأجهزة المتنقلة ضمن منصةKaspersky Fraud Prevention، جُهّز المنتج الجديد بمجموعة من التقنيات القائمة على السحابة والمصممة لحماية البنوك والمؤسسات المالية، وموردي برامج الولاء والهيئات الحكومية من الهجمات الاحتيالية، حيث تشمل قاعدة بيانات عالمية إحصائية تتبّع موثوقية وتحليل أداء الجهاز وتحليل بيئة التشغيل والتحليل السلوكي ومعلومات التعريف البيومترية Biometric واكتشاف البرامج الخبيثة الصامتة Clientless.

ويوفر حل مكافحة الاحتيال الجديد من «كاسبرسكي لاب» حماية متعددة القنوات لكل من الشركات والمستخدمين، ما سيسهم في تقليل وطأة الخسائر الناشئة عن الاحتيال وتكاليف الوقاية الخاضعة للتحكم.

ويشتمل الحل على تقنيات متقدمة لتحسين الرؤية والكشف عن النشاط المشبوه من دون التأثير في تجربة المستخدم. كما يساعد التحليل السلوكي ومعلومات التعريف البيومترية Biometric في التعرف إلى ما إذا كان الشخص حقيقياً أم خلاف ذلك، وذلك من دون الحاجة إلى اتخاذ أية إجراءات أو تدابير إضافية من قبل المستخدم.

ويتم تحليل السلوك من خلال حركات الفأرة والنقرات والتمريرات وضربات لوحة المفاتيح على أجهزة الكمبيوتر، ومقياس التسارع وحالة «الجيروسكوب» وحركات اليد (كاللمس والتمريرات وغير ذلك) على الأجهزة المتنقلة.

ويقوم الحل الجديد بجمع معلومات عن سلوك المستخدم والجهاز والبيئة، وفترة الاستخدام وتحليلها كبيانات كبيرة في السحابة على أساس أنها مجهولة المصدر وليس لها أي صفة شخصية، ما يجعلها متاحة لخبراء الفحص الجنائي والتحليل التلقائي دون الاتصال بالإنترنت.

وتتم إضافة هذه المعلومات الجديدة إلى نظام إدارة مكافحة الاحتيال الداخلي في الشركات الذي يتيح إمكانية الكشف الاستباقي عن الاحتيال في الوقت الحقيقي، حتى قبل البدء بتنفيذ المعاملة.

ويستند هذا السيناريو إلى نهج استخبارات «HuMachine» من «كاسبرسكي لاب» الذي يدمج بين البيانات الكبيرة، وتحليل أبحاث التهديدات مع خوارزميات التعلم الآلي والخبرة المقدمة من نخبة الفرق الأمنية في الشركة.

طباعة