«NeverAsk!».. مشروع عالمي بأنامل عربية لمساعدة المستخدمين على شراء الهواتف الذكية

عبدالقادر أطلق المشروع على منصة indiegogo للتمويل الجماعي. من المصدر

كشف مؤسس البوابة العربية للأخبار التقنية، أحمد عبدالقادر، أمس، عن مشروعه العالمي الجديد عبر منصة indiegogo العالمية للتمويل الجماعي.

وقال عبدالقادر إن «المشروع الجديد، الذي يحمل اسم (NeverAsk!)، والذي سيتحلى بصبغة عالمية ويأتي باللغة الإنجليزية، هو نتاج جهد عربي، وعبارة عن تطبيق خاص بأجهزة الموبايل، وتعتمد فكرته على إيجاد حل علمي ودقيق ومباشر للسؤال الأكثر شيوعاً بين مستخدمي الهواتف الذكية في هذه الأيام، ألا وهو: أريد أن أشتري جهازاً جديداً، فبأي الأجهزة تنصحني؟ وما هو الجهاز الذي يناسبني؟ ولماذا هو أفضل من غيره؟ وهكذا يأتي (NeverAsk!) ليقدم للمستخدم لحظة تشغيله قائمة بالأجهزة التي عليه أخذها في الحسبان لدى شرائه جهازاً جديداً، بما فيها الأحدث صدوراً، والأحدث تقنياً، والأفضل، الأجهزة المرشحة بناء على مواصفات جهاز المستخدم الحالي وتفضيلاته المستقبلية، إضافة إلى معايير أخرى».

وأضاف أن «المطلعين على هذا المجال يدركون تماماً مدى صعوبة هذا الأمر من الناحية العملية، لكن بالاستعانة بأفضل الخبراء في هذا المجال، إضافة إلى الكادر المؤهل سيكون بإمكاننا تقديم معلومة دقيقة إلى أبعد حد، لاسيما مع وجود مهندسين متخصصين في كل مكون من عتاد الهواتف الذكية». ومن المقرر أن يعمل «NeverAsk» على مختلف المنصات، بما فيها «أندرويد» و«آي أو إس» و«ويندوز فون».

وأوضح عبدالقادر أن «هنالك عوامل عدة لنجاح هذا التطبيق عالمياً بما فيها فكرته المبتكرة والحاجة إليه، وما يحمله من آفاق مستقبلية، إضافة إلى قابلية تطويره ليصبح نواة لمشروع كبير في مرحلة ما».

وأكد أنه «سيتم إطلاق المشروع في 15 يونيو المقبل في دبي، سواء تم تمويله أم لا، إذ إن لدينا ميزانية مخصصة له، لكننا أردنا فتح باب المشاركة للراغبين في الانضمام إلى مشروع عالمي يتوقع له نجاح باهر».

طباعة