«أدوبي» تُعلن عن نسخة خاصة بمتصفح «كروم» من «فوتوشوب»

«أدوبي» أكدت أن «فوتوشوب ستريمنغ» يستهدف مُستخدمي الحواسب الضعيفة المواصفات. من المصدر

أعلنت شركة «أدوبي» أنها تمكّنت بالتعاون مع «غوغل» من تشغيل النسخة الكاملة من تطبيق مُحرر الصور الشهير «فوتوشوب» Photoshop على متصفح «كروم»، وجاء ذلك نتيجة عامين من التعاون ما بين الشركتين لتشغيل «فوتوشوب» ضمن المُتصفح.

وأطلقت الشركتان على نسخة «كروم» من البرنامج اسم «فوتوشوب ستريمنغ» Photoshop Streaming، وسيتم توفير البرنامج بشكل تجريبي لعدد من المعاهد التعليمية لاختباره فترة تصل إلى ستة أشهر.

ويُمكن تحميل التطبيق من متجر تطبيقات «كروم»، وطريقة عمله الفعلية هي أن «كروم» يتصل عملياً بمُخدّم يُشغل نسخة سطح المكتب من «Photoshop CC 2014»، بحيث يتم التقاط واجهات «فوتوشوب» بصيغة فيديو يتم إرساله إلى المتصفح، في حين يتم من خلال جافاسكربت إرسال الضغطات التي يجريها المستخدم إلى المُخدّم.

ويمتلك «فوتوشوب ستريمنغ» حالياً بعض المحددات التي تعمل «أدوبي» على حلّها، إذ إنه يدعم فقط فتح الملفات الموجودة على خدمة «غوغل درايف»؛ إضافة إلى أن بعض الميزات لا تعمل حالياً مثل الطباعة أو العمليات التي تحتاج إلى مُعالج رسومي.

وقالت «أدوبي» إن بعض الأهداف الرئيسة لنسخة «فوتوشوب ستريمنغ» هي توفير التطبيق للمُستخدمين الذين يعملون على حواسب بمواصفات ضعيفة، إذ تتطلب النسخة التقليدية الكاملة حواسب بمواصفات قوية، وهو ما لا يتوافر لدى الجميع، كما ستعمل الشركة بعد الفترة الاختبارية على حل جميع المشكلات الحالية قبل توفير البرنامج على نطاق أوسع، وكذا قبل طرحه تجارياً للمُستخدمين.

تويتر