«تنظيم الاتصالات» توثّق صفحات الجهات الحكومية على «تويتر»

صورة توضيحية للتمييز بين الحساب الموثّق وغير الموثّق. من المصدر

أعلنت «هيئة تنظيم الاتصالات» في الدولة، أمس، عن إطلاق حملة تهدف إلى توثيق صفحات الجهات الحكومية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في مبادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة.

وتأتي الخطوة في إطار جهود الهيئة الرامية إلى توفير مصادر معلومات موثوقة لجمهور المتعاملين، بحيث تشكل صفحات الجهات الحكومية على «تويتر» المنصة الوحيدة التي يمكن الرجوع إليها للتحقق من صحة الأخبار في كل ما يتعلق بنطاق ومجال عمل الجهة الحكومية.

ودعت الهيئة جميع الجهات الحكومية الراغبة في توثيق واعتماد صفحاتها إلى التواصل مع معها بهذا الشأن، ليصار إلى تحويل الموضوع إلى الفريق المختص، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، بما يضمن اعتماد صفحة الجهة الحكومية من قبل «تويتر» بناء على الاتفاقية الموقعة مع الهيئة.

وقال نائب المدير العام لهيئة «تنظيم الاتصالات»، مدير مبادرة الحكومة الذكية، حمد عبيد المنصوري: «ندرك تماماً أهمية الدور الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في توفير المعلومات والأخبار لحظة حدوثها، والمرونة الكبيرة التي تتمتع بها كونها تتيح لأي شخص المشاركة ونشر الآراء من دون وجود آلية للمراقبة، وفي ما يتعلق بصفحات الجهات الحكومية، نرى أنه من الضروري جداً أن تكون معتمدة من قبل موقع (تويتر)، لتوفير مصدر موثوق للأخبار وحماية جمهور المتعاملين من أي رسائل أو معلومات مضللة».

وأضاف: «تواصل فريق مختص من الهيئة مع إدارة (تويتر) لاتخاذ جميع الترتيبات المتعلقة باعتماد صفحات الجهات الحكومية على الموقع، إذ ستتم الإشارة إلى الصفحة المعتمدة بعلامة (√) بيضاء وسط دائرة زرقاء، للتأكيد على أنها تابعة فعلاً للجهة ذاتها».

من جهة أخرى، خصصت الهيئة عنوان بريد إلكتروني للجهات الحكومية الراغبة في توثيق حساباتها، إذ يمكن لتلك الجهات التواصل مع الفريق المختص بالحملة عبر البريد الإلكتروني socialnet@tra.gov.ae.

وتتطلع الهيئة في مرحلة لاحقة إلى إطلاق حملة مشابهة تتضمن توثيق صفحات كبار الشخصيات والمسؤولين والوزراء على امتداد الدولة، وذلك لتوفير قنوات تواصل موثوقة ومعتمدة تتيح الحصول على جميع المعلومات الصحيحة من مصادرها مباشرة.

 

طباعة