نصائح

التحكم بالمهام في «ويندوز» لتحسين أداء الحاسب

يحتوي نظام ويندوز بشكل افتراضي على ما يعرف بمدير المهام «Task Manager»، الذي يمكن الوصول إليه من خلال الضغط على أزرار «كنترول»، «آلت»، «ديليت»، ومن خلاله يمكن إيقاف بعض المهام أو استعراض المهام التي تستهلك الذواكر والمعالج بشكل كبير.

ويمكن للمستخدم أيضاً التحكم بمدى أهمية برنامج ما ليتم إعطاؤه مساحة أكبر أو أصغر من الذاكرة. وللقيام بهذه العملية، يقوم المستخدم بتشغيل مدير المهام ومن ثم يضغط بالزر الأيمن للماوس على أي برنامج موجود في القائمة ويختار من القائمة الجديدة الأولوية «Set Priority» ثم درجة أهمية هذا البرنامج، وبالتالي يمكن تخفيف الضغط على الذواكر والمعالج مع الإبقاء على البرامج التي تعمل دون الحاجة إلى إيقافها بشكل كامل.


مشاركة التطبيقات بين أجهزة «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/812035%20(3).jpg

كثيراً ما يقوم المستخدم بتثبيت أحد التطبيقات التي يرغب في مشاركتها أو ارسالها إلى جهاز «أندرويد» آخر، لتوفير عناء الدخول إلى متجر التطبيقات والبحث عن التطبيق وتثبيته على الجهاز.

لذا يمكن الاستعانة بتطبيق «MyAppSharer» المجاني، الذي يسمح للمستخدم بمشاركة أي تطبيق موجود على جهازه مع جهاز آخر ليقوم بتثبيته مباشرةً على الجهاز الثاني.

بعد تثبيت التطبيق تظهر جميع التطبيقات الموجودة على الجهاز، ويمكن الاختيار بين «APK» أو «Link» حيث الأولى تقوم بمشاركة ملف تثبيت التطبيق، والثانية تقوم بمشاركة رابط التطبيق في المتجر، وبعد اختيار التطبيق وصيغة الإرسال يتم اختيار طريقة الإرسال والمشاركة.


تصفح المواقع بطريقة أسرع في «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/812035%20(2).jpg

مع كثرة الصور أو مقاطع الفيديو أو الإعلانات التي تقوم بعض المواقع بعرضها للمستخدم، تُصبح عملية التصفح مُزعجة، فضلاً عن زيادة استهلاك ذاكرة المتصفح وبالتالي تصبح عملية تصفح الموقع بطيئة إلى حد ما. لذا يمكن لمستخدمي متصفح غوغل كروم الاستعانة بإضافة «Text Mode» التي تقوم بتسريع تصفح المواقع، من خلال منع الصور ومقاطع الفيديو والإعلانات من الظهور في أي موقع يحدّده المستخدم. بعد تثبيت الإضافة يقوم المستخدم بالضغط على أيقونتها الموجودة بعد شريط العنوان، ليتم مباشرةً تعطيل جميع الصور أو مقاطع الفيديو ويلاحظ المستخدم تغير لون الموقع إلى الرمادي، وتصبح عملية التصفح أسرع بمراحل.


أداة عربية لتحويل الأرقام إلى نصوص

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/812035%20(1).jpg

عند كتابة المقالات أو الموضوعات باللغة العربية، كثيراً ما يواجه المستخدم مشكلة كتابة الأرقام العربية على هيئة نصوص، فعوضاً عن كتابة 132 يجب كتابة (مائة واثنان وثلاثون).

لذا يمكن للمستخدمين الذين يواجهون هذه المشكلة الاستفادة من موقع «تفقيط» الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي «http://bit.ly/1jgK9YY»، الذي يوّفر أداة لتحويل الأرقام إلى نصوص بكل سهولة واحترافية.

بعد الدخول إلى الموقع يقوم المستخدم بكتابة الرقم الذي يرغب في تحويله ومن ثم يضغط على زر «تحويل» لتظهر له النتيجة مباشرةً، ويمكن أيضاً الضغط على «تصفح الأرقام» ليتم عرض جدول كامل بالأرقام العربية ومكافئاتها من النصوص.

طباعة