ضربة البداية بـ «خماسيات الكرة»

مهرجان «دبي لأصحاب الهمم» الرمضاني ينطلق اليوم

ماجد العصيمي: «مثل هذه النشاطات تسهم في رفع جاهزية اللاعبين واللاعبات، وتبقيهم في دائرة التحفيز والترقب للاستحقاقات المقبلة».

ينطلق، مساء اليوم، مهرجان نادي دبي الرمضاني لأصحاب الهمم، الذي يشتمل على فعاليات رياضية وثقافية ومجتمعية، حيث تدشن «خماسيات كرة القدم» برنامج الليلة الأولى في التاسعة والربع، حينما يلتقي فريقا فزاع وشركاء التحدي على الملعب الفرعي، فيما تقام المباراة الثانية بين فريقي السعادة والتعاون، على أن يلتقي في المباراة الثالثة فريقا إكسبو وشباب الوطن.

ويتنافس المشاركون في النشاط الرياضي على ألقاب منافسات عدة، أبرزها خماسيات كرة القدم، كرة الطاولة، الطائرة، الريشة الطائرة، البوتشي، الرماية، الشطرنج، إضافة إلى ألعاب ترفيهية رياضية لأصحاب الإعاقات الشديدة والبولينغ الترفيهي.

كما يطلق النادي اليوم أيضاً النسخة العاشرة لمسابقة القرآن الكريم، والتي تقام سنوياً تحت رعاية حرم المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم، بمشاركة 463 متنافساً في مختلف الإعاقات من 57 جهة.

ويشتمل النشاط الثقافي على 43 برنامجاً في محاور عدة، من بينها فقرات مسرحية، التراث، سهرات رمضانية، مسابقات لأصحاب الهمم، أجمل فانوس، أجمل لوحة فنية، بعنوان «لمة الأهل في رمضان»، وإلقاء قصيدة، إضافة إلى مسابقات ثقافية يومية في الركن المجتمعي، وسحوبات نهاية كل أسبوع.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم ماجد العصيمي، أن النادي يهدف من إقامة هذه الفعاليات أن يمارس أصحاب الهمم الأنشطة المختلفة، بحسب طموحاتهم وقدراتهم، والاستفادة من أوقاتهم في أمور تعود عليهم بالفائدة البدنية والمعنوية والذهنية في شهر النشاط والحيوية، وتشجيع أصحاب الهمم على المشاركة فيه عبر إقامة مسابقات رياضية متنوعة، وفعاليات ثقافية وتوعوية، خصوصاً أن مثل هذه النشاطات تسهم في رفع جاهزية اللاعبين واللاعبات، وإبقائهم في دائرة التحفيز والترقب للاستحقاقات المقبلة، إضافة إلى بروز مواهب صاعدة في هذه الفعاليات، ما سيكون له المردود الإيجابي على مسيرتهم في المشاركات المحلية والخارجية.

وأشار العصيمي إلى اكتمال كل الاستعدادات لانطلاق الفعاليات المختلفة، مبيناً أن النادي يستضيف مباريات كرة السلة على الكراسي المتحركة التي تنظمها دورة ند الشبا الرياضية.

وكشف العصيمي عن مشاركة كل فئات «أصحاب الهمم» في مهرجان 2022، مبيناً أنه تمت دعوة أسرهم للمشاركة فيه، إضافة إلى تقديم الدعوة إلى العديد من الشخصيات وشركاء النجاح لمشاهدة الفعاليات المختلفة.

تويتر