يشارك حالياً في دورة «فيفا» لقضاة الملاعب بروسيا

محمد عبدالله: إصابة ملاعب حولتني إلى حَكَم.. وحلم أسرتي تحقق في «مونديال روسيا»

صورة

كشف الحكم الدولي في كرة القدم، محمد عبدالله حسن، الذي سيوجد ضمن الحكام الذين سيديرون مباريات كأس العالم المقررة في روسيا من 14 الجاري حتى 15 يوليو المقبل، أنه تحول إلى «التحكيم بسبب إصابة ملاعب تعرض لها حين كان لاعباً»، وقال إن «التحكيم في المونديال حلم تحقق لكل أفراد أسرته».

محمد عبدالله

يشارك في المونديال

بعد 18 عاماً مع

«الصافرة».

وقال محمد عبدالله حسن إنه كان يخطط منذ سنوات طويلة، عقب حصوله على الشارة الدولية في التحكيم، للوجود في المونديال، وإن أسرته الصغيرة كانت دائماً تدعمه بقوة، وتعيش معه هذا الحلم لحظة بلحظة حتى تحقق وأصبح واقعاً.

وأكد محمد عبدالله لـ«الإمارات اليوم» أنه يوجّه رسالة لأسرته بأن تشعر بالفخر لوجود أحد أفرادها في مونديال روسيا ممثلاً للإمارات، ورافعاً علم الدولة في أكبر حدث كروي على مستوى العالم.

ووصف دخوله مجال التحكيم بأنه أشبه بالقصة، مشيراً إلى أن أحد المدربين الذين كانوا يدربونه عندما كان لاعباً، وهو أحمد الملا، كان وراء دخوله مجال التحكيم بعد تعرضه للإصابة وابتعاده عن ممارسة كرة القدم، لافتاً إلى أن الملا أخبره بأن هناك دورة في مجال التحكيم.

وقال: «اتصل بي الملا، بعد فترة من تعرضي للإصابة، وأخبرني بأن هناك اختيارات لحكام جدد في كرة القدم، لكني رفضت أكثر من مرة هذه الفكرة، لكن بعد إصرار منه واتصالات متكررة، دخلت هذا المجال حتى أقنعه بأنني شاركت في الدورة».

وتابع: «بمجرد دخولي هذا المجال أحببته، وحقيقة أعتبر الملا سبباً رئيساً وراء دخولي التحكيم، نظراً إلى كون أنه كانت لديه قناعة ونظرة بعيدة في أنه يمكنني أن أنجح في مجال التحكيم، بعدما تعرضت للإصابة وابتعدت عن ممارسة كرة القدم، وكان دائماً يقول لي إنني إذا لم أوفق في كرة القدم فهناك مجال آخر يمكنني أن أوفق فيه وهو التحكيم، لذلك فإنني من هذا الموقع أتوجه بالتحية للمدرب أحمد الملا»، وقال: «كنت أحظى بدعم كبير من أسرتي وأبنائي، فقد كان الجميع في العائلة يدعمونني بقوة ويوفرون لي كل أجواء الراحة لكي أوجد في المونديال، وأسرتي كانت تدرك منذ البداية أن هدفي هو تمثيل الإمارات في كأس العالم».

وأضاف: «أسرتي سعيدة جداً باختياري ضمن الحكام الذين سيوجدون في كأس العالم، إذ تحقق هذا الحلم بعد أكثر من 18 عاماً قضيتها في مجال التحكيم».

ويوجد محمد عبدالله حالياً مع زميليه الحكمين المساعدين الدوليين، حسن المهري ومحمد أحمد يوسف، في روسيا، للمشاركة في معسكر تدريبي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للحكام، إذ كان طاقم التحكيم الإماراتي قد سافر إلى روسيا، الأحد الماضي، استعداداً لهذا الحدث.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ الإمارات التي يوجد فيها طاقم تحكيم إماراتي كاملاً في كأس العالم، ما يعد إنجازاً تاريخياً غير مسبوق للصافرة الإماراتية، وينطلق المونديال، الخميس المقبل، بمباراة الافتتاح التي تجمع منتخبَي روسيا والسعودية.

تويتر