برعاية حمدان بن محمد

منصور بن محمد يُتوِّج «الإمارات للسـياقة» بطلاً لـ «صالات ند الشبا»

صورة

اختتمت، أول من أمس، منافسات النسخة السادسة لدورة ند الشبا الرياضية، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بعد منافسات مثيرة نظّمها مجلس دبي الرياضي بشعار «قدرات لا حدود لها»، وتنافس فيها أكثر من 5000 رياضي ورياضية، في 11 لعبة فردية وجماعية، على جوائز مالية بلغت ستة ملايين درهم

سجل الفائزين بدورة ند الشبا لكرة الصالات

النسخة الأولى (2013): الجوارح

النسخة الثانية (2014): فهود زعبيل

النسخة الثالثة (2015): الجوكر

النسخة الرابعة (2016): الجوكر

النسخة الخامسة (2017): الطاهر

النسخة السادسة (2018): الإمارات للسياقة

البناي: الحضور الجماهيري الكبير يؤكد نجاح «ناس»

أكد رئيس اللجنة الفنية للدورة، عادل البناي، أن نهائي كرة قدم الصالات خرج بالمستوى المطلوب، فنياً وجماهيرياً، وكانت الإثارة حاضرة على مدار أربعة أشواط، وفي ركلات الترجيح، وبشكل عام كان الوداع رائعاً في النسخة السادسة.

وقال في تصريحات صحافية إن «الفريقين استحقا الوصول إلى النهائي، والحضور الجماهيري الكبير يؤكد نجاح الدورة، وهي جهود اللجنة المنظمة، ومجلس دبي الرياضي، والمؤسسات الحكومية الراعية، ونأمل أن نقدم في النسخة المقبلة أفضل مما قدمنا، والنجاحات تكون أكبر».

المري: دورة ند الشبا ليست بطولة رياضية فقط

أكد القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، أن النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية شهدت العديد من الأحداث المهمة، أبرزها إقامة بعض الفعاليات للمرة الأولى خارج حدود الإمارات، بتنظيم بطولة لكرة القدم للصالات في مصر، وبطولة للكرة الطائرة في الأردن، مشيراً إلى أن دورة «ناس» ليست بطولة رياضية فقط، وإنما بطولة اجتماعية.

وقال المري في تصريحات صحافية، إن دورة ند الشبا تتطور في كل نسخة عن التي سبقتها، مشيراً إلى أن النسخة السادسة ضمت منافسات 11 لعبة مختلفة، بمشاركة أكثر من 5000 رياضي ورياضية، كما تم إطلاق جائزة سنوية تحمل اسم البصمة الرياضية «قدرات لا حدود لها»، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتزامناً مع الاحتفال بـ«يوم زايد للعمل الإنساني».

وبارك القائد العام لشرطة دبي للفرق الفائزة، وللجمهور، نجاح الدورة، مؤكداً أن التقييم النهائي يعود إلى الفرق وللجمهور الذي يحدد حجم النجاح، مشدداً على أن اللجنة المنظمة ستعمل على تقييم الدورة عقب نهايتها، لتطويرها في النسخ المقبلة، وذلك بعد الاستماع إلى توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وختم المري تصريحاته بالحديث عن أن أصحاب الهمم هم جزء أساسي من دورة ند الشبا، وذلك بعد إقامة العديد من المنافسات المختلفة لهم.

وتوج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، عقب ختام منافسات كرة قدم الصالات، فريق الإمارات للسياقة بلقب البطولة، بعد فوزه على فريق البحري بركلات الترجيح 3-2، بعد انتهاء الزمنين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 5-5.

كما قام سموه، يرافقه القائد العام لشرطة دبي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، اللواء عبدالله خليفة المري، وأمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، ومدير الدورة حسن المزروعي، بتتويج فريق البحري الوصيف، وشرطة دبي صاحب المركز الثالث.

كما كرَّم سموه اللاعبين الحاصلين على الجوائز الفردية، إذ نال لاعب فريق الإمارات للسياقة، ويليامز، جائزة أفضل لاعب أجنبي وجائزة هداف البطولة برصيد 10 أهداف، فيما نال أحمد عبدالله من فريق الطاهر جائزة أفضل لاعب مواطن، وحسن علي من الإمارات للسياقة جائزة أفضل حارس مرمى.

وشمل التكريم رئيس لجنة حكام بطولة كرة الصالات، عبدالله الشحي، ومقيمي الحكام عبدالستار محمد وعلي الملا، وطاقم التحكيم الذي أدار المباراة النهائية، والمكون من فهد بدر، وإبراهيم المنصوري، ويعقوب الحمادي، وعبدالرحمن عبدالله.

وتم تكريم الجهات الراعية للدورة بحضور ممثليها، وهم: عبدالله بن دميثان «موانئ دبي العالمية»، وفهد كاظم «مجموعة ميدان»، وحسين العسل «شركة الطاير للسيارات»، ومحمد المطيوعي «بلدية دبي»، وحمزة عباس «هيئة الصحة في دبي»، وخليفة بن دراي «مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف»، وأحمد عبدالله «هيئة كهرباء ومياه دبي»، وسامح محسن «البداد العالمية»، وعبدالرحمن أمين «قناة دبي الرياضية»، ومحمود الرشيد «شبكة الإذاعة العربية»، وصلاح تهلك وراميش سيدانبي «سوق دبي الحرة».

وحسم فريق الإمارات للسياقة اللقب بعد فوزه في مباراة مثيرة على فريق البحري بركلات الترجيح 3-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بأربعة أهداف لكل فريق، وبلغت الإثارة ذروتها في الوقت الإضافي، الذي شهد تقدم الإمارات للسياقة بالهدف الخامس، قبل أن يحرز حارس مرمى البحري ماجد المعيني هدف التعادل في الثانية الأخيرة.

وحصد الإمارات للسياقة اللقب للمرة الأولى، بعدما شهدت النسخ الخمس الماضية فوز الجوارح بلقب النسخة الأولى (2013)، وفهود زعبيل لقب النسخة الثانية (2014)، بينما فاز الجوكر بلقبي النسختين 2015 و2016، وأحرز الطاهر اللقب العام الماضي.

جاءت المباراة قوية من الفريقين، وتقدم الإمارات للسياقة عبر البرازيلي ويليامز (10)، ثم أضاف صبري جميل الهدف الثاني من تمريرة شقيقه عبدالكريم (12)، قبل أن يتكفل عبدالكريم نفسه بتسجيل الهدف الثالث (16)، وتبدو المباراة سهلة لفريق الإمارات للسياقة، ولكن البحري أحرز ثلاثة أهداف في أربع دقائق، عن طريق المصري عصام علاء (16)، وحمد الشامسي (17)، وهلال عبدالله (20)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

في المقابل، شهد الشوط الثاني حذراً كبيراً من الفريقين، لكن الأفضلية كانت من نصيب الإمارات للسياقة، ليسجل صبري جميل الهدف الرابع من تسديدة خدعت الحارس (25)، وتمكن الفرنسي محمد عبدالصمد من إدراك التعادل (32)، أما الوقت الإضافي فشهد إحراز البرازيلي ويليامز الهدف الخامس للإمارات للسياقة في الثواني الأولى، وظلت الإثارة قائمة حتى تمكن حارس مرمى البحري، ماجد المعيني، من إحراز هدف التعادل في الثانية الأخيرة من المباراة، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للإمارات للسياقة.


بث تلفزيوني استمر 22 يوماً

 

أكد مدير قناة دبي الرياضية، عبدالرحمن أمين، أن البث التلفزيوني لدورة ند الشبا استمر خلال 22 يوماً متواصلة. وقال في تصريحات صحافية: «حاولنا جذب المشاهدين باستخدام تقنيات متطورة لنقل الدورة بأجواء رمضانية رياضية، بواقع 12 ساعة يومياً، ونشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه اللامحدود، والمتزايد من عام إلى آخر، ما جعل دورة ناس وجهة مفضلة لكبار اللاعبين في مختلف الألعاب».

وكشف مدير قناة دبي الرياضية أن البث التلفزيوني سيشمل في العام المقبل الفعاليات التي تقام خارج الإمارات في مصر والأردن، من خلال إجراء ربط مباشر، وبث بعض اللقطات في الصالة الرئيسة لند الشبا، أو بث جانب من منافسات ند الشبا في الصالات التي تقام فيها خماسيات كرة القدم والكرة الطائرة بمصر والأردن.

5640 متفرجاً حضروا اليوم الختامي للدورة

 

كشفت اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية عن أن عدد الجماهير التي حضرت اليوم الختامي للدورة قد بلغ 5640 متفرجاً، توزعوا على الصالة الرئيسة والخيمة وملعب البادل تنس.

وأشارت اللجنة المنظمة، في بيان لها، إلى أن عدد الجماهير قد تم حصره وفق عدد تذاكر السحب التي جرت عقب انتهاء مراسم توزيع الجوائز على الفرق الثلاثة التي تم تكريمها في ختام منافسات كرة قدم الصالات.

واعتبر مدير الدورة، حسن المزروعي، أن النجاح الذي حصدته النسخة السادسة من دورة «ناس» يعد تعزيزاً للمسؤولية نحو مواصلة العمل لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة، من خلال تشجيع كل فئات المجتمع على ممارسة الألعاب الرياضية بمختلف أنواعها، لإبراز مهارات شباب الوطن، واستقطاب نخبة من أفضل الرياضيين العالميين لتقديم أجمل العروض في كل المنافسات التي تشملها الدورة.

وتقدم المزروعي بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمناسبة ختام النسخة السادسة لدورة ند الشبا الرياضية، مؤكداً أن دعم وتوجيهات سموه كانت أساس النجاح الذي تحقق.

وقال: «نسعى سنوياً لاستمرارية التطور، وتعزيز القدرات لكل فئات المجتمع، من أجل ترسيخ شعار (قدرات لا حدود لها) على أرض الواقع».

كما تقدم المزروعي بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، لحضور سموه المباراة الختامية، وتتويج الفائزين في ختام مسابقة كرة قدم الصالات.

وأوضح المزروعي أنه تم التركيز على تنوع أماكن إقامة منافسات الدورة في مناطق عدة بدبي، من بينها مجمع ند الشبا الرياضي، ونادي شباب الأهلي دبي، ونادي دبي لأصحاب الهمم، ومركز فيستفال سيتي التجاري، لجذب أكبر شريحة ممكنة من المشاركين بمختلف ميولهم الرياضية.

صبري جميل: لعبت وأشقائي كرة الصالات بوصية من والدي

 .

أبدى لاعب فريق الإمارات للسياقة، صبري جميل، سعادته بفوز فريقه بلقب بطولة كرة القدم للصالات ضمن دورة ند الشبا الرياضية، للمرة الأولى، أول من أمس، بعد تفوقه على البحري في النهائي 3-2 بركلات الترجيح، مشيراً إلى أن سيناريو المباراة يليق بالمباريات النهائية.

وقال جميل لـ«الإمارات اليوم» إنه يلعب مع أربعة أشقاء له، إضافة إلى ابن أحد أشقائه، كرة الصالات، مشيراً إلى أن وصية والدهم كانت السبب في لعبهم جميعاً كرة الصالات، موضحاً: «والدي كان يلعب كرة القدم على الملاعب العشبية، إذ لم تكن هناك كرة قدم داخل الصالات بشكل رسمي، بينما طلب أن نتمسك بهذه اللعبة، ونمارسها جميعاً، خصوصاً أن كرة القدم كانت في دمه، ونحن ورثناها عنه».

وأضاف: «كرة القدم للصالات لديها متعة خاصة، مختلفة عن كرة القدم العشبية، ونحن أسهمنا في تأسيس كرة القدم للصالات في الدولة، ويكفي أن ألعب مع أشقائي في فريق واحد، وهو أمر ليس من السهل تطبيقه في أي فريق لكرة القدم». أما بالنسبة إلى فوز الإمارات للسياقة باللقب، فقال: «السيناريو المثير الذي شهدته المباراة النهائية يليق بالنهائي، إذ كان ختامها مسكاً، ولا شك أن الفوز بهذه الطريقة المثيرة منح اللقب مذاقاً خاصاً». وأشار صبري جميل إلى أن منافسات دورة ند الشبا تعد أقوى من مباريات دوري كرة القدم للصالات. وختم اللاعب، الذي سبق له اللعب في الشارقة وعجمان في دوري الخليج العربي، تصريحاته بالحديث عن مستقبله مع كرة الصالات، بقوله: «عمري حالياً 34 عاماً، وشقيقي حالياً فوق الـ40 ويمارس اللعب، وأخطط لأن أستمر على نهجه، وأواصل اللعب حتى الـ40».

تويتر