المري والطاير وبالهول أثنوا على جائزة البصمة الرياضية.. وأكدوا:

مبادرات حمدان بن محمد وضعت الإمارات في مقدمة الدول التي تدعم الرياضة

صورة

توالت ردود الأفعال الإيجابية إزاء المبادرة التي أطلقتها دورة ند الشبا لرياضية، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بتخصيص جائزة سنوية تحمل اسم البصمة الرياضية «قدرات لا حدود لها»، تزامناً مع الاحتفال بيوم زايد للعمل الإنساني.

وأشاد عدد من المسؤولين عن الحركة الرياضية والمؤسسات الحكومية في دبي بهذه المبادرة التي تعزز جهود الأفراد والمؤسسات، وتقدر إسهاماتهم تجاه الوطن والمجتمع من خلال وضع بصمتهم المميزة في القطاع الرياضي، مشددين في تصريحات صحافية على أن المبادرات التي يطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، جعلت دولة الإمارات في مقدمة الدول التي تدعم الرياضة كنشاط يومي ووسيلة لاستنهاض الهمم والعمل بروح الفريق الواحد.

وأكد نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، مطر الطاير، أن المبادرات التي يطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، جعلت دولة الإمارات في مقدمة الدول التي تدعم الرياضة كنشاط يومي ووسيلة لاستنهاض الهمم والعمل بروح الفريق الواحد بحيوية ونشاط وسعادة.

وقال في تصريحات صحافية: «إن إطلاق سموه جائزة البصمة الرياضية (قدرات لا حدود لها) ينال المجتمع عموماً والقطاع الرياضي خصوصاً، ويُشكل حافزاً جديداً وكبيراً لتقدير المساهمين في تطوير القطاع الرياضي، وإرساء قواعده من الأفراد والمؤسسات».

وأضاف أن: «هذه المبادرة تؤكد رؤية سمو ولي عهد دبي لتقدير وتكريم الداعمين للرياضة بما يتناسب مع قيمة عملهم، وعدم حصر الدعم في الرياضيين من أصحاب الإنجازات».

وأشار إلى أن «هذه الجائزة الجديدة تؤكد الدور الكبير المجتمعي والرياضي الذي تلعبه دورة ند الشبا الرياضية، انطلاقاً من رؤية وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وكذلك أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية لترجمة توجيهات القيادة الرشيدة».

وختم: «سيتم العمل مع مؤسسة (وطني الإمارات) لوضع الجائزة مع الجوائز الوطنية المهمة التي تؤكد حب الوطن والتمسك بثوابته والتلاحم مع قيادته، كما أنها تجسد مشاعر الولاء والمحبة لباني الوطن، المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».

وتقدم اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي عضو مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعاية سموه الكريمة للقطاع الرياضي، ومبادراته الرائدة لتعزيز الدور المجتمعي للرياضة وجعلها أسلوب حياة.

وقال في تصريحات صحافية إن توجيهات سموه تهدف إلى تحقيق التطور المنشود للقطاع الرياضي، وجعل دولة الإمارات في مقدمة الدول على صعيد ممارسة الرياضة ونشرها في أوساط المجتمع، باعتبارها مصدراً للسعادة والطاقة الايجابية.

وأوضح: «هذه الجائزة تمثل إضافة مهمة للجوائز التي يتم منحها للشخصيات والمؤسسات التي تدعم حركة تطور المجتمع ومكتسباته الوطنية في جميع المجالات»، لافتاً إلى أن «تخصيص فئة جديدة لداعمي الرياضة في الدولة يؤكد نظرة القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي وتقديرها للدور الذي تلعبه الرياضة في سعادة وحيوية وصحة أفراد المجتمع، وتأهيلهم لأداء دورهم تجاه الوطن والمجتمع».

وختم قائد عام شرطة دبي بالتأكيد على أهمية تكامل أدوار المؤسسات الوطنية، وقال: «أثمر التعاون بين دورة ند الشبا الرياضية ومؤسسة وطني الإمارات عن إطلاق هذه الجائزة المهمة التي تسهم في تعزيز جهود تطوير الرياضة ومكتسباتها، وكذلك نشرها في أوساط المجتمع».

من جانبه، أعرب مدير عام مؤسسة «وطني الإمارات»، ضرار بالهول الفلاسي، عن شعوره بالفخر بأن تكون مؤسسة «وطني الإمارات» شريكاً مع دورة ند الشبا الرياضية لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لإطلاق الجائزة.

وقال بالهول: «تحرص مؤسسة وطني الإمارات على تقدير الشخصيات والمؤسسات الذين يتركون بصمة مميزة لدعم جميع قطاعات الحياة، وتعزيز المكتسبات الوطنية والقيم الإيجابية في المجتمع الإماراتي، ونشر ثقافة العمل الإنساني، لخدمة الوطن والمجتمع في جميع المجالات».

وأكمل: «سيتم تكريم أفضل الممارسات الإنسانية المطبقة في القطاع الرياضي خلال فعاليات دورة ند الشبا الرياضية، وفي إطار جوائز (وطني الإمارات) للعمل الإنساني».

وأكد بالهول أن اختيار محور التنافس في الجائزة المخصصة للأفراد والمؤسسات وهو «مسؤولية العمل الإنساني في القطاع الرياضي»، يشكل مظلة تشمل مختلف الأنشطة التطوعية لتحقيق أهداف إنسانية أو اقتصادية أو اجتماعية، بحيث يكون لتلك الأنشطة أثر إيجابي على القطاع الرياضي.


فاركهارسون ولوبيز يحتفظان بلقب الفئة المفتوحة للبادل تنس

 

احتفظ الثنائي ساندي فاركهارسون وخافيير لوبيز بلقب الفئة المفتوحة للبادل تنس، بعدما نجحا في الفوز على الثنائي أكزافيه مايسون وبنيغامين كاساني بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-3 و6-3، في المباراة النهائية للمسابقة، التي جرت بينهما أول من أمس.

وتمكن الثنائي إيميليو ميساس وكارلوس لونا من الحصول على المركز الثالث عقب تفوقهما فيها على الثنائي محمد المنصوري وجيليرمو فيلافاني، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بعد مباراة ماراثونية، انتهت أشواطها بنتيجة 5-7 و6-4 و6-2. وتختتم الليلة منافسات البادل تنس بإقامة نهائي فئة المواطنين الذي سيجمع الثنائي محمد المنصوري وسعيد المري مع عبدالله ومحمد أهلي.

«النيابة» يواجه «بلدية دبي» في نهائي سلة الكراسي المتحركة

 

يلتقي بلدية دبي مع النيابة العامة في نهائي بطولة السلة للكراسي المتحركة اليوم، على صالة ند الشبا، وذلك بعد فوزهما على فريقي شرطة دبي ودبي لخدمات الإسعاف في نصف النهائي أول من أمس على صالة نادي دبي لأصحاب الهمم.

وحسم فريق بلدية دبي تأهله إلى النهائي بعد فوزه على شرطة دبي 41-19، إذ جاءت البداية متكافئة بين الفريقين، بعدما بدأ بلدية دبي بالتسجيل عن طريق محمد الزرعوني، وتعادل المصري أشرف أبوزيد لشرطة دبي، لكن مع مرور الوقت باتت الأفضلية لمصلحة بلدية دبي، بفضل تألق التايلاندي أكاسيت، لترتفع النتيجة إلى 6-2، بينما وضح الارتباك على لاعبي شرطة دبي أسفل السلة، حيث لم يظهر المحترف أشرف أبوزيد بالفاعلية المطلوبة مقارنة بالتايلاندي أكاسيت الذي صنع الفارق لمصلحة بلدية دبي.

واستثمر محمد الزرعوني وأحمد جاسم الأخطاء المتتالية لفريق شرطة دبي، ونفذوا هجمات سريعة رائعة لتنتهي الفترة الأولى 22-7، بينما لم يتغير الوضع في الفترة الثانية التي شهدت سيطرة تامة من بلدية دبي، إذ وصلت النتيجة إلى 30-11، وباتت المباراة في اتجاه واحد لتنتهي 41-19.

في المقابل، لم يجد فريق النيابة العامة صعوبة في التأهل إلى النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه على فريق دبي لخدمات الإسعاف 59-22، إذ يسعى النيابة العامة إلى التخلص من عقدة حصوله على المركز الثاني في المرات الثلاث السابقة.

واستفاد النيابة العامة من تألق المحترف البريطاني كمون ألكسندر، إضافة إلى حبيب عبدالمجيد وهيثم محمود ولؤي عابد وصلاح عفيفي، ليحسم الفريق المباراة عملياً من الفترة الأولى التي انتهت 26-10، قبل أن يواصل النيابة تفوقه في الفترة الثانية التي أنهاها فائزاً 59-22.

تويتر