يوسف ميرزا خارج الثلاثة الأوائل

سيطرة إماراتية على سباق الدراجات الهوائية في «ند الشبا»

صورة

استحوذ الدَّراجون الإماراتيون على المراكز الثلاثة الأولى في سباق الدراجات الهوائية، الذي أقيم أول من أمس للفئة العامة للرجال، ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي، تحت شعار «قدرات لا حدود لها».

الشعفار: عدم فوز ميرزا بلقب «ناس» هدف تكتيكي

أبدى رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للدراجات، أسامة الشعفار، سعادته بالفوز الذي حققه المنتخب الوطني بسباق الدراجات للفئة المفتوحة، ضمن دورة ند الشبا الرياضية، مشيراً إلى أنه تم التخطيط لتحقيق الفوز بلقب دورة «ناس»، بينما أوضح أن عدم فوز البطل يوسف ميرزا باللقب كان هدفاً تكتيكياً، ضمن الخطة التي تم وضعها للمنتخب الوطني.

وقال الشعفار، لـ«الإمارات اليوم» إن «النسخة السادسة تعد من أفضل السباقات، خلال السنوات الماضية، خصوصاً أن السباق ضم كوكبة كبيرة من الدراجين المعروفين، بالتحديد في الفئة المفتوحة، ودرجة السرعة كانت عالية».

وأشاد بمستوى المنتخب الوطني، وقال: «المنتخب أسعدنا، لأنه حقق الهدف من خلال صدارة السباق وبالفعل خططنا للفوز من خلال تكتيك فني عالٍ، لدرجة أن عدم فوز يوسف ميرزا بالسباق كان هدفاً تكتيكياً».

وأشار رئيس اتحاد الدراجات إلى أن الاتحاد اطمئن على اللاعبين الذين يستعدون للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، التي ستقام في جاكرتا خلال شهر أغسطس المقبل، موضحاً: «هذه البطولات ترفع مستوى لاعبينا وأثبت المنتخب وجوده القوي، وأشكر زملائي في مجلس إدارة الاتحاد على ما قدموه على مدار ست سنوات، للوصول بالدراجات الإماراتية إلى هذا المستوى».

وتمكن لاعب المنتخب الوطني، ماجد عبدالرحمن البلوشي، من انتزاع لقب السباق البالغة مسافته 75 كلم، بزمن قدره 1:38:15 ساعة، وحل في المركز الثاني بفارق جزء واحد من الثانية مواطنه محمد حسن بزمن 1:38:16 ثانية، وجاء في المركز الثالث محمد المنصوري مُحققاً زمناً قدره 1:38:18 ساعة.

وعلى صعيد فئة أصحاب الهمم، حصل عبدالله سالم على المركز الأول في فئة دراجات الطريق، قاطعاً المسافة البالغة 10 كلم، في زمن قدره 24:38 دقيقة، وجاء وصيفاً عبدالله يوسف الحمادي بزمن 30:16 دقيقة، وحصل على المركز الثالث حمدان علي، بزمن 34:50 دقيقة.

وشارك في السباق 448 متسابقاً من 30 دولة، تقدمهم نجوم المنتخب الوطني للدَراجات الهوائية، وفي مقدمتهم يوسف ميرزا، المرشح الأول للسباق والذي لم يتمكن من حصد أي من المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام للسباق.

وضمن فئة دراجات اليد، حصل على المركز الأول حسين المازم، بزمن 24:491 دقيقة، وجاء بطل العام الماضي عايض الأحبابي في المركز الثاني، بزمن 24:495 دقيقة، وحل ثالثاً علي السعدي بزمن 24:479 دقيقة.

تقدم المشاركين في سباق الدراجات اليدوية أمين عام اتحاد الإمارات لأصحاب الهمم، ذيبان سالم المهيري (48 عاماً)، الذي تمكن من إكمال السباق لنهايته بنجاح.

ويعدّ المهيري أحد رياضيي أصحاب الهمم المتميزين، وسبق أن أحرز المركز الرابع عالمياً في ألعاب القوى قبل الاعتزال في 2010، وهو لاعب هاوٍ في رياضة الدراجات اليدوية منذ خمس سنوات.
وعقب انتهاء منافسات اليوم الأول من الدراجات الهوائية، قام رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، أسامة الشعفار، ومدير دورة ند الشبا الرياضية حسن المزروعي، ومدير السباق نورة الجسمي، بتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في كل مرحلة. وقال حسن المزروعي إن سباق الدراجات له أهمية كبيرة ومكانة خاصة، خصوصاً أنه موجود من أول نسخة ووصل للنسخة السادسة، مشيراً إلى أنه يتطور من عام إلى آخر، وكان وراء ارتفاع مستوى الدراجين، وأيضاً زيادة عدد المشاركين من نسخة إلى أخرى.

وأوضح في تصريحات صحافية: «دائماً نوفر السباق لجميع الفئات، ولم يتم اقتصار السباق على فئة واحدة مفتوحة، إذ إن هناك سباقاً لأصحاب الهمم، وفئة للبتر والأطراف الاصطناعية، والأجانب الرجال والسيدات، ما دفعنا أن نقيم السباق على يومين وتوزيع الدراجين على الفئات، ومنح الجميع الفرصة للمنافسة، وأن تكون جميع الفرص متساوية».

وأشار إلى أن السباق من الفعاليات التي تقام ليلاً، وهو مختلف عن كل السباقات، خصوصاً أنه يقام خلال شهر رمضان بجانب أننا في اللجنة المنظمة حريصون قبل وأثناء وبعد السباق والتحضيرات دائماً على أن نكون على مستوى الحدث، والأجواء إيجابية، وهو سر هذه المشاركة الكبيرة من الدراجين من مختلف الجنسيات.

وتُستكمل الليلة منافسات سباق ند الشبا للدراجات الهوائية، حيث يتنافس 267 دراجاً في فئة المواطنين الهواة، و33 فتاة في فئة المواطنات الهواة، و101 متسابقة في الفئة العامة للسيدات.

تويتر