تنطلق منافساتها اليوم

الجوجيتسو في «رمضانية زايد» تستقطب 350 لاعباً من 20 دولة

المشاركون في الجوجيتسو يتنافسون على 192 ميدالية. من المصدر

تنطلق مساء اليوم منافسات بطولة الجوجيتسو للمحترفين «من دون بدلة»، بصالة المقطع بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، ضمن فعاليات بطولة زايد الرمضانية، ويشارك في البطولة 350 لاعباً من 20 دولة، يتنافسون على 192 ميدالية ملونة، ويتقدمهم أبرز نجوم اللعبة في الإمارات. وبين نجوم المنتخب المشاركين: فيصل الكتبي وطالب الكربي.

الجوجيتسو تقام من دون بدلة، وتجرى على يومين.

12

رامية تأهلن إلى نصف نهائي بطولة الرماية.

8 فرق في خماسيات القدم

أعلنت لجنة كرة القدم مشاركة ثمانية فرق في بطولة خماسيات كرة القدم للمؤسسات الحكومية، وتنطلق الإثنين المقبل على ملعب الخيمة الرمضانية بنادي الضباط، وتستمر حتى الثالث من يونيو المقبل.

وتشارك في البطولة فرق: الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان)، شرطة أبوظبي، دائرة المالية، أدنوك، بلدية منطقة الظفرة، جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، ومجلس أبوظبي الرياضي.

وعلى صعيد خماسيات كرة قدم السيدات تأهلت فرق: رويال (أ) ورويال (ب) ومنتخب الإمارات (أ) ومنتخب الإمارات (ب) إلى نصف النهائي من البطولة.

وتقام البطولة على يومين على خمسة أبسطة، حيث خصص اليوم الأول لمبادرة أصحاب الهمم لمدة نصف ساعة، ومنافسات فئة الناشئين في الحزام الأزرق للأوزان 44 و48 و53 و58 و64 و71 و79 و92 كلغم.

وتختتم غداً بمنافسات الكبار في الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود للأوزان 54 و60 و67 و 75و83 و92 و108 كلغم، والأساتذة فوق 30 سنة للأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود للأوزان 54 و60 و67 و83 و92 و108 كلغم، وستبدأ إجراءات الوزن من الساعة الرابعة إلى الساعة السادسة بمقر نادي الضباط، على أن تنطلق المنافسات في الساعة التاسعة مساءً.

وتشرف على البطولة لجنة إدارية وفنية من اتحاد الجوجيتسو، برئاسة عبدالله الزعابي، وتدار منافساتها بطاقم تحكيم من الاتحاد. وأكد رئيس لجنة الجوجيتسو في البطولة، عبدالله الزعابي، أن اتحاد اللعبة حريص على أن يكون من الشركاء الفاعلين في جميع البطولات التي تنظم في رمضان، في مقدمتها بطولة زايد الرمضانية.

وقال في تصريحات صحافية: «الحدث مهم ويحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع، والبطولة أصبحت جزءاً أساسياً من أجندة اتحاد الجوجيتسو سنوياً.

وأضاف: «البطولة هي الوحيدة للجوجيتسو التي تقام من دون بدلة، حيث تقام جميع البطولات الأخرى بالبدلة، لاستقطاب هذه الفئة المهمة، وهي تعدّ تنشيطية نسبة لتوقف البطولات المحلية بعد نهاية الموسم المنصرم، وسيدير المنافسات طاقم تحكيم دولي يتبع للاتحاد بمشاركة كوادر إماراتية، إضافة إلى إشراك المتطوّعين الذين شاركوا في عالمية أبوظبي، أخيراً، بغرض تراكم الخبرات لديهم.

في جانب آخر، تقرر إطلاق مبادرة «نلعب معاً» خلال البطولة، التي تهدف إلى توعية المجتمع بأصحاب الهمم، وتسليط الضوء على إنجازاتهم، لتعزيز روح الاندماج في المجتمع، إضافة إلى الترويج لدورة الألعاب العالمية للاولمبياد الخاص بأبوظبي 2019.

وستقام مباراة في كرة السلة بين فريق من لاعبي كرة السلة من أصحاب الهمم، وفريق من كبار الشخصيات والضيوف ونجوم الرياضة في الدولة، يوم الأحد المقبل، في الخيمة الرياضية الخارجية، وتم توجيه دعوات إلى الشخصيات البارزة للمشاركة في هذه المبادرة الإنسانية.

وفي منافسات الرماية، تأهلت 12 رامية إلى نصف نهائي بطولة السيدات في مسافة 10 أمتار. وكانت النتائج متقاربة بشكل كبير، ولم تتمكن أي من الراميات من الحصول على العلامة الكاملة.

وتصدرت شيرين البلوشي، وفاطمة علي، الدور الأول بـ98 نقطة، فيما حصلت حصة العجامي على 96 نقطة في المركز الثالث، ثم مريم سالم الزعابي، وأمنية محمد الحجيري بـ95 نقطة.

وحصلت أمل أحمد الهاملي، وفاطمة محمد أحمد على 94 نقطة، وحنان محسن الأميري، وعائشة عتيق المهيري على 93 نقطة، وحصلت نورة جمال على 92 نقطة، وحنان سليمان على 90 نقطة، وهدى الظاهري على 89 نقطة.


فريق البحيرات بطلاً لـ «الطائرة»

حلق فريق البحيرات بلقب بطولة الكرة الطائرة للرجال، بعد الفوز على فريق إفكو في المباراة النهائية 2-1. وفاز بالمركز الثالث فريق اتحاد الشباب اللبناني، بينما حلّ فريق أدكو في المركز الرابع والأخير.

وجاء فوز فريق البحيرات بعد أن أنهى الشوط الأول لمصلحته 27/‏‏‏‏25، رغم أن بداية اللقاء كانت لمصلحة الفريق المنافس، وأدرك فريق أفكو التعادل في الشوط الثاني وفاز 25/‏‏‏‏21، وجاء الصراع مثيراً في شوط الحسم الذي شهد منذ بدايته تقدم البحيرات، ليفوز 15/‏‏‏‏12.

من جهة ثانية، انطلقت الكرة الطائرة للسيدات، أول من أمس، ونجح فريق الجوهرة في تصدر المجموعة (أ) التي ضمت أربعة فرق، حيث حقق الفوز في المواجهات الثلاث التي خاضها، وحل فريق المهارات الفلبيني ثانيا بفوزين، وجاء فريق أدنوك في المركز الثالث بفوز واحد، بينما تذيل فريق إفكو المجموعة بلا فوز. وفي المجموعة (ب) حل فريق أسبريا الإيطالي في المركز الأول وحقق فوزين، وحصل فريق بن حمودة شفروليه على المركز الثاني بفوز واحد، وجاء فريق القطط البرية في المركز الثالث من دون رصيد.

«أيفوسا» يحرز لقب السلة

توّج فريق أيفوسا الفلبيني بلقب بطولة كرة السلة للرجال، بعد فوزه في المباراة النهائية، أول من أمس، على فريق أسيس الأميركي 66/‏59. وتوّج نجم العين والجزيرة والمنتخب الوطني السابق سبيت خاطر، ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، الفريق الفائز بالمركز الأول والميداليات الذهبية. ونال فريق ليم الفلبيني المركز الثالث بعد فوزه على أبوظبي بولرز 96/‏68.

تويتر