قرعة البطولة القارية وضعته في المجموعة الأولى

راشد عامر: حظوظ الأبيض الشاب في آسيا قوية.. وهدفنا «كأس العالم»

منتخب الشباب خلال مواجهته نظيره الأردني ودياً. من المصدر

أوقعت كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة، التي سحبت أمس في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، منتخب الشباب في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات إندونيسيا (الدولة المضيفة)، والصين تايبيه، وقطر، فيما ضمت المجموعة الثانية اليابان «حامل اللقب»، والعراق، وتايلاند، وكوريا الشمالية، وجمعت الثالثة فيتنام، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، والأردن، وحل المنتخب السعودي وصيف حامل لقب النسخة الماضية في المجموعة الرابعة، إلى جانب طاجيكستان والصين وماليزيا.

18

أكتوبر المقبل موعد انطلاق بطولة كأس آسيا للشباب بمشاركة 16 منتخباً

وأكد المشرف الفني لمنتخب الشباب، راشد عامر، أنه حظوظ الأبيض قوية في المنافسة بالبطولة المقررة في الفترة من 18 أكتوبر إلى الرابع من نوفمبر المقبلين، بمشاركة 16 منتخباً، مشدداً على أن هدفهم التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، التي ستقام في بولندا عام 2019.

وقال راشد عامر لـ«الإمارات اليوم» إن «المنتخب يمتلك حظوظاً كبيرة في المنافسة على بطاقة التأهل إلى كأس العالم للشباب، لاسيما أنه خاض فترات إعداد قوية، بجانب كونه يملك جهازاً فنياً عالي المستوى، بقيادة المدرب الفرنسي باتيلي لودوفيتش، وجهازه الفني المعاون».

وشدد راشد عامر على أن اتحاد الكرة وفر كل مقومات النجاح لهذا المنتخب، مشيراً إلى أن الهدف كان واضحاً منذ البداية، وهو التأهل إلى كأس العالم للشباب.

ووصف راشد عامر حظوظ جميع المنتخبات الـ16 التي تأهلت إلى النهائيات بأنها متساوية في المنافسة على بطاقات التأهل لكأس العالم للشباب، معتبراً أنه لا يوجد منتخب ضعيف بين هذه المنتخبات، مؤكداً أن القرعة أوقعت المنتخب في مجموعة قوية، لاسيما إندونيسيا الدولة المضيفة، وكذلك منتخب الصين تايبيه الذي يعد من المنتخبات الجيدة، كما أن المنتخب القطري وصل بدوره إلى هذه المرحلة، بعدما تصدر مجموعته في التصفيات، مشدداً على أن حظوظ المنتخب في الوصول إلى كأس العالم تعد قائمة وبشكل كبير.

وأضاف راشد عامر «طموحاتنا كبيرة جداً في هذا المنتخب، لاسيما أنه قدم مستوى راقياً خلال التصفيات الماضية، وسيظهر المنتخب بشكل مغاير خلال مشاركته المرتقبة في النهائيات الآسيوية، إذ سيكون الأبيض قد خاض حتى موعد ظهوره المرتقب في نهائيات كأس آسيا 21 مباراة دولية، في إطار برنامج إعداده لهذه البطولة، وهذه المباريات تعد كافية لتجهيز المنتخب للبطولة».

وستتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة، التي ستقام في بولندا العام المقبل.

وكان منتخب الشباب قد تأهل إلى نهائيات كأس آسيا، بعد أن تصدر المجموعة الأولى خلال التصفيات التي أقيمت في قيرغيزستان، وضمت إلى جانبه منتخبات البحرين وعمان ونيبال.

وأنهى منتخب الشباب أخيراً معسكر إعداد داخلياً، استمر لمدة أسبوع، خاض خلاله مباراتين وديتين أمام نظيره المنتخب الأردني، انتهت الأولى بفوز الأردن بهدف نظيف، فيما انتهت المباراة الثانية بالتعادل سلباً، إذ اطمأن مدرب المنتخب الفرنسي باتيلي لودوفيتش، الذي استدعى 30 لاعباً لهذا المعسكر، على مستويات لاعبيه.

ووفقاً لبرنامج متكامل كان قد أعلن عنه المشرف الفني على المنتخب، راشد عامر، فإن المنتخب سيبدأ، عقب عطلة عيد الفطر المبارك، معسكراً خارجياً في سلوفينيا، خلال الفترة من 28 يوليو إلى 17 أغسطس المقبلين، تتخلله أربع مباريات ودية مع منتخبات أوروبية، يعقب ذلك مشاركة المنتخب في بطولة تايلاند الودية، التي ستقام خلال الفترة من الأول إلى 11 سبتمبر المقبل، وينتظم المنتخب بعد العودة من تايلاند في معسكر داخلي، تتخلله ثلاث مباريات ودية، ويتوجه بعد ذلك إلى ماليزيا لإقامة معسكر إعداد خارجي هناك، يتخلله خوض مباراتين وديتين مع أحد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب استعداداً للسفر إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا يوم 16 أكتوبر المقبل، لخوض مبارياته في البطولة، علماً بأن مباريات البطولة ستنطلق يوم 18 من الشهر ذاته.

تويتر