الفحص الفني يتواصل في جزيرة صير بونعير اليوم

3 سيارات فارهة في انتظار أبطال «القفال 28» غداً

صورة

يترقب عشاق الرياضات البحرية وسباقات السفن والقوارب الشراعية التراثية انطلاقة سباق القفال السنوي الـ28 للمسافات الطويلة، الذي يقام، غداً، برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية.

وفد النادي يكتمل اليوم

يتوجّه، اليوم، إلى جزيرة صير بونعير، وفد مجلس إدارة النادي، برئاسة أحمد سعيد بن مسحار المهيري، كما يتابع الحدث رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، حريز المر محمد بن حريز، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة النادي: إبراهيم سلطان الحداد وعدنان محمد العبار وجمال زعل بن كريشان.

متابعة للنشرة الجوية أولاً بأول

قال عضو اللجنة العليا المنظمة للسباق المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، محمد عبدالله حارب، إن اللجنة المنظمة تعمل على تنفيذ توجيهات سمو راعي الحدث، بإقامة السباق في أفضل الظروف، وإتاحة الفرص لإنجاح التظاهرة الكبيرة، مبيناً أن اللجنة المنظمة تقوم بمراقبة حالة البحر وسرعات الرياح، في الأيام والساعات المقبلة، عبر تقارير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، وعدد من المواقع الإلكترونية المتخصصة، وذلك من أجل الاطلاع ومتابعة كل التفاصيل استعداداً لسباق القفال.

وينطلق السباق الكبير، المخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، من جزيرة صير بونعير، في عمق الخليج العربي، في تمام الساعة السادسة صباحاً، باتجاه خط النهاية في شواطئ دبي، قبالة المعلم الحضاري الكبير فندق برج العرب، لمسافة تزيد على 50 ميلاً بحرياً.

ويشارك في الحدث المرتقب 126 سفينة أكدت مشاركتها عند غلق باب التسجيل، الثلاثاء الماضي، استعداداً للتوجه إلى جزيرة صير بونعير للمشاركة في الملحمة الكبيرة والمنافسة على اللقب الغالي رقم 28، الذي حققه من قبل 16 محملاً تبادلت الفوز والانتصارات في كل الدورات السابقة التي وصل عددها إلى 27 سباقاً منذ تأسيس الحدث عام 1991.

وكان مقرراً أن يقام السباق أمس، إلا أن حالة البحر والتحذيرات من ارتياد البحر بسبب الحالة الجوية، حالتا دون وصول السفن المشاركة، ما اضطر اللجنة المنظمة، وفق دواعي الأمن والسلامة، إلى تأجيل الانطلاقة للغد، انسجاماً مع توجيهات سمو راعي الحدث، الذي يوجه دائماً باستيفاء كامل شروط الأمن والسلامة من أجل إنجاح التظاهرة ووصول المشاركين بأمان إلى خط النهاية.

ويتنافس المشاركون في السباق الأغلى على الجوائز المالية، فضلاً عن ثلاث سيارات فارهة ستُخصص لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، هي: سيارة «رينج روفر» وسيارة «ليكزس ستيشن» وسيارة «نيسان باترول».

ومن المنتظر أن يشهد شاطئ أم سقيم، غداً، تظاهرة كرنفالية كبيرة في موقع الاحتفالات، الذي جهز بالكامل، قبل أسبوع، وشهد إقامة العديد من الفعاليات، من بينها استضافة معرض الصور التاريخية احتفالاً بمرور 30 عاماً على تأسيس النادي، وكذلك استوديوهات القنوات الرياضية المحلية التي تشارك في بث السباق المرتقب، وهي: «سما دبي» و«دبي الرياضية» وقناة «ياس الرياضية».

وبدأت إجراءات المشاركة في سباق النسخة الـ28 من سباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، في جزيرة صير بونعير، منذ البارحة، باستكمال خطوات المشاركة في السباق، وإجراء الفحص الفني والسلامة على السفن المشاركة، بإشراف اللجنة المنظمة التي رابطت في الجزيرة مبكراً منذ يوم الأربعاء الماضي.

ومن المنتظر أن تتواصل عملية فحص السلامة على السفن المشاركة في جزيرة صير بونعير، اليوم، أيضاً تأهباً لانطلاقة السباق صباح غدٍ.

تويتر