أبرزها ملف تجديد عقود اللاعبين

4 ملفات تنتظر الحسم من إدارة عجمان قبل 1 يوليو

عجمان لم يحسم أموره بالنسبة إلى لاعبيه الأجانب. تصوير: إريك أرازاس

تعكف إدارة نادي عجمان حالياً، على ترتيب أوضاع الفريق الأول لكرة القدم، تحضيراً لبدء الموسم الجديد، الذي سيتم الاستعداد له في الأول من يوليو المقبل.

وسيخوض البرتقالي تحضيراته للموسم الجديد على ثلاث مراحل، إذ تستمر المرحلة الأولى في ملعبه لمدة 20 يوماً، يعقبها معسكر خارجي في إحدى الدول الأوروبية، اعتباراً من 21 يوليو، وتستمر لثلاثة أسابيع، يخوض خلالها خمس مباريات ودية، ومن ثم يعود بعدها الفريق إلى عجمان لاستكمال المرحلة الثالثة قبل انطلاق المنافسات المحلية، التي سيلعب خلالها من مباراتين إلى ثلاث، بحسب تأكيدات

تعكف إدارة نادي عجمان حالياً، على ترتيب أوضاع الفريق الأول لكرة القدم، تحضيراً لبدء الموسم الجديد، الذي سيتم الاستعداد له

المدير الفني، المصري أيمن الرمادي. وترصد «الإمارات اليوم»، في هذا التقرير أربعة موضوعات على مائدة مجلس الإدارة تخص الفريق الأول لكرة القدم، تنتظر الحسم قبل الأول من يوليو.

حراسة المرمى

تسعى إدارة النادي لحسم الملف الخاص بحراسة المرمى، خصوصاً بعد انتهاء إعارة الحارسين، علي الحوسني، وعبدالله سلطان، إذ تتجه النية لدى مسؤولي عجمان لمخاطبة إدارة ناديي الوحدة والظفرة، بشأن تمديد إعارة «الحوسني»، و«سلطان» في الموسم المقبل، لاسيما وأن الحارسين قدما مستويات جيدة خلال ظهورهما مع البرتقالي. يذكر أن «الحوسني» بدأ الموسم مع عجمان بشكل جيد، قبل أن يتعرض لإصابة قوية في الركبة، استدعت التعاقد مع عبدالله سلطان.

ملف التجديد

بدأت إدارة نادي عجمان التحرك نحو تجديد عقود عدد من اللاعبين، ممن انتهى ارتباطهم رسمياً بالبرتقالي، على ضوء التقرير الذي قدمه المدرب أيمن الرمادي في هذا الخصوص، إذ تبدو الآراء متفقة على التجديد لكل من حسن زهران، وحسين عبدالرحمن، وخليفة عبدالله، بينما تبدو فرص المهاجم، محمد ناصر في البقاء شبه صعبة.

في الوقت نفسه، تبحث الإدارة عن دعم صفوفها بثلاثة أو أربعة لاعبين جدد، لدعم مركز الظهير الأيمن والظهير الأيسر، إضافة إلى لاعب في قلب الدفاع، وآخر في وسط الملعب.

موقف الأجانب

ولعل من أبرز الملفات الصعبة التي تسعى إدارة النادي لحسمها في أقرب وقت، والمُتعلقة باللاعبين الأجانب، في ظل الرغبة القوية للمدرب في تغيير مُعظم اللاعبين الأجانب، والإبقاء فقط على المالي مايغا، الذي قدم موسماً جيداً في أول ظهور له مع البرتقالي، لكن مغالاة اللاعب المادية قد تحول دون استمراريته.

وكان عجمان قد أعلن رسمياً التعاقد مع محترف نادي الشارقة، البرازيلي فاندر فييرا، ليكون أولى صفقات الفريق في الموسم المقبل، فيما تأكد رحيل البرازيلي إديلسون، وقد يلحق به كل من الأوزبكي عزيز حيدروف، والإيفواري بكاري كونيه، إذا ما أتم النادي اتفاقه مع محترفين على مستوى عال، ووفق سقف الأسعار الذي تلتزم به الإدارة عند التعاقدات الجديدة.

المعسكر الخارجي

يُفاضل مسؤولو عجمان بين أربع دول لتكون وجهة البرتقالي لإقامة معسكره الخارجي، هي: ألمانيا وهولندا وسلوفينيا والمجر، إذ يُنتظر أن يسافر بعض الإداريين من النادي لتلك الدول خلال الأيام المقبلة، لتفقد الأماكن المرشحة للمعسكر، والاتفاق على المباريات الودية التي سيلعبها الفريق خلال هذا المعسكر.

وكان الرمادي قد أبلغ إدارة عجمان تفضيله إقامة المعسكر في مكانين مختلفين لكسر حدة الملل لدى اللاعبين من طول فترة المعسكر، والاحتكاك مع مدارس مختلفة لأندية كرة القدم الأوروبية.

عجمان أعلن رسمياً التعاقد مع البرازيلي  فاندر فييرا، ليكونأولى صفقات الفريق في الموسم المقبل.

تويتر