حنان خليل أفضل لاعبة إماراتية

الإيراني برهام بطل «ماسترز الشارقة للشطرنج»

صورة

أحرز الأستاذ الدولي الكبير، الإيراني برهام مقصودلو، لقب بطولة الشارقة ماسترز الدولية للشطرنج، التي نظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بعد أن تصدر الترتيب العام برصيد ثماني نقاط، بواقع سبعة انتصارات وتعادلين.

وكان اللاعب الإيراني تعادل في الجولة الأخيرة مع الأستاذ الدولي الكبير، الأوكراني يوري كريفوروشكو. وحل ثانياً الأستاذ الدولي الكبير، الأذربيجاني سفرلي التاج، والأستاذ الدولي الكبير الصيني وانغ هاو ثالثاً.

نال سعود الزرعوني

جائزة أفضل لاعب

تحت 10 سنوات.

في المقابل، تساوى الأستاذ الدولي الكبير الهندي سيثو رامان، والأستاذ الدولي الروسي فلاديسلاف أرتيمييف، برصيد (6.5 نقاط)، وحلا في المركز الرابع.

وحصلت حنان خليل على جائزة أفضل لاعبة إماراتية، أما جائزة أفضل لاعبة في البطولة فكانت من نصيب الأستاذة الدولية الكبيرة الهندية سومية سواميناثان، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة تحت 15 سنة الأستاذ الاتحادي الأوزبكي نادربيك عبد الستاروف، ونال سعود الزرعوني جائزة أفضل لاعب تحت 10 سنوات.

وعقب انتهاء المنافسات، قام رئيس مجلس الشارقة الرياضي، الشيخ صقر بن محمد القاسمي، ورئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي الشارقة للشطرنج، الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، ورئيس الاتحاد الإماراتي للشطرنج، الدكتور سرحان حسن المعيني، ونائب رئيس نادي الشارقة للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة، المهندس طلال الزعابي، بتتويج الفائزين.

وأكد الشيخ صقر بن محمد القاسمي، في تصريحات صحافية، أن النسخة الثانية من بطولة الشارقة ماسترز، جاءت مميزة للغاية، بفضل مشاركة لاعبين جدد من أصحاب التصنيفات الدولية العالية. وأكد أن المفاجآت التي شهدتها العديد من الجولات، أضفت طابع الإثارة على البطولة، موجهاً الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على رعايته واهتمامات سموه بقطاعات الشباب في الرياضات كافة.

وتابع: البطولة نقلت صورة رائعة عن الإمارات، وعن إمارة الشارقة على وجه الخصوص، بفضل نقل المباريات في المواقع الإلكترونية العالمية المتخصصة في الشطرنج.

من جانبه، أكد الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، أن النسخة الثانية قدمت بطلاً جديداً لعالم الشطرنج، تفوق على المصنف الأول الصيني وانغ هاو، وأبطال عالميين آخرين.

وقال: «البطولة أصبحت موعداً سنوياً، ومن ضمن أجندة الاتحاد الدولي، ونحن فخورون بالعدد الكبير للمشاركين من حاملي الألقاب الدولية.

أما المعيني، فأوضح أن استضافة الإمارات لهذا المستوى المتقدم من البطولة هو مثار فخر، وينعكس بشكل إيجابي على مستقبل اللعبة.

وأضاف: التفاعل مع البطولة كان إيجابياً وكبيراً، وشهد مشاركة واسعة للاعبين من غرب آسيا وشرقها، ومن الدول العربية والأوروبية ومن مختلف القارات الأخرى، ونتمنى استمرار مثل هذه البطولات التي تساعد لاعبينا على كسب الخبرة والاحتكاك مع لاعبين كبار من أبطال العالم.

تويتر