منتدى الاتحاد الدولي للقدرة والتحمّل يختتم اليوم في دبي

دي فوس: الإمارات قدمت مثالاً قوياً في تطوير سباقات القدرة

منتدى الاتحاد الدولي للقدرة والتحمل انطلق في دبي أمس. من المصدر

افتتح أمس بفندق «كونراد» في دبي منتدى الاتحاد الدولي للقدرة والتحمل، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للفروسية بإشراف الاتحاد الإماراتي للفروسية الذي يختتم اليوم.

ويهدف المنتدى إلى إحداث حركة تغيير واسعة وتعديل قانون سباقات القدرة على المستوى العالم.

الحمادي: الإمارات تقود دفة تغيير قوانين القدرة

أكد الحكم والمحاضر الدولي مدير مشروع تطوير قوانين القدرة في الاتحاد الإمارتي أحمد علي الحمادي، أن المنتدى هو نتاج اجتماعنا في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية في الأورغواي نوفمبر الماضي، حيث رأو أن الإمارات تبني استراتيجية جديدة، وتقود دفة القيادة في مجال التنظيم وتشريع القوانين بما يتناسب مع قوة الرياضة وتطورها، ولهذا السبب جاء القرار بإعطاء الإمارات شرف استضافة هذا المنتدى الدولي لرياضة القدرة والتحمل، وهي خطوة كبيرة وبداية جديدة من وضع استراتيجية مع رؤية جديدة، وتتناسب مع التطور التي تقوده الدولة بشكل عام. وقال الحمادي إن «حضور 27 دولة مع عدد كبير من اللجان المنظمة على مستوى العالم يعطي المجال للجميع لإبداء آرائهم بما يتناسب مع تطوير رياضة القدرة على حسب طبيعتهم الجغرافية، والمشكلات التي يواجهونها من خلال التنظيم، ومشاركة رئيس الاتحاد الدولي للفروسية يدل على إيمانهم الكبير بالخطوات التي قامت بها الدولة في هذا المجال».

وأضاف: «لمسنا من كلمة رئيس الاتحاد الدولي للفروسية رغبة كبيرة في التعاون، وأنهم وعدوا بالكثير، والآن هناك مبادرات بإعادة الموضوعات من جديد وبما يتناسب مع الرياضة».

وقال الحمادي إن جلسات اليوم الأول للمنتدى تناولت خلاصة اجتماعات الاتحاد الدولي للفروسية عام 2017 في برشلونة بإسبانيا، كما قدمت شركة «يكوريتنج»، التي تتعاون مع الاتحاد الإماراتي للفروسية، الحلول والإحصاءات خلال السنوات الثماني الماضية، بخصوص تناسب تطبيق القوانين مع أرض الواقع، حيث تم إثباته ومناقشته باستفاضة خلال الجلسات. وعن اليوم الختامي، قال الحمادي، إن «الجلسة الختامية اليوم ستناقش الخطة الاستراتيجية التي تم عرضها من قِبل الاتحاد الدولي للفروسية، وسيشارك في الجلسة الدكتور محمد غانم الهاجري أمين سر اتحاد الإمارات للفروسية، ومحمد السبوسي مدرب إسطبلات M7، والفارسة الأميركية فاليري كنافي.

وشارك في الجلسة الافتتاحية رئيس الاتحاد الدولي للفروسية أنغماس دي فوس، ورئيس دائرة القدرة بالاتحاد الدولي للفروسية مانويل بانديرا.

ومثل دولة الإمارات في المنتدى الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية الدكتور غانم الهاجري، والمحاضر الدولي مدير مشروع تطوير قوانين القدرة في الفروسية أحمد علي الحمادي، ومدير نادي دبي للفروسية محمد العضب، ومدير نادي أبوظبي للفروسية عدنان سلطان النعيمي، بالإضافة إلى ممثلي 27 اتحاداً دولياً، واللجان المنظمة.

وتقدم أنغماس دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر، بالشكر الجزيل لاتحاد الإمارات للفروسية، على استضافتهم هذه الاجتماعات، التي تهدف إلى مناقشة قوانين القدرة في العالم.

وأشاد دي فوس بالنموذج الإماراتي في سباقات القدرة، الذي يعد مثالاً قوياً لتطور سباقات القدرة في العالم، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على مدى الاهتمام الكبير التي تلقاه رياضة القدرة في الدولة.

وقال أنغماس دي فوس، إن «هذه الاجتماعات تظهر مدى تلاحمنا، وقوتنا في الاتحاد الدولي للفروسية، ولتحقيق النجاح يجب على كل الاتحادات الوطنية المنضوية تحت الاتحاد الدولي للفروسية، مناقشة مثل هذه الأمور لكي نخرج بنتائج إيجابية من هذا المؤتمر».

وأضاف: «سنقوم خلال الاجتماع بعرض التقارير والاستماع إلى كل وجهات النظر المختلفة، لأننا نريد الحديث وخلق بيئة للتواصل مع الجميع وبطريقة متساوية». من جانبه، رحب الدكتور غانم الهاجري بالوفود المشاركة في المنتدى الذي يقام في دبي لتغيير قوانين القدرة.

وأعرب عن فخر الإمارات لاستضافتها هذا الحدث العالمي الذي يقام بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

وقال: «فخورون باستضافة هذا الاجتماع المهم الذي سيكون له تأثير على رياضة القدرة، ونعمل كفريق عمل واحد من أجل رقي وتطور هذه الرياضة».

وأكد أن اتحاد الفروسية يعمل بجد وتفان وإخلاص من أجل تحقيق النجاح لرياضة القدرة وتطورها في الدولة إلى آفاق أرحب.

تويتر