أهمها ظهور المونديالي وتألق الكثيري

5 مشاهد تبرز في ليلة انتصار الظفرة على حتا

الظفرة اقترب من ضمان البقاء بالفوز على حتا 2-1. من المصدر

بات موقف حتا من البقاء في دوري الخليج العربي لكرة القدم مرهوناً بالملحق، الذي سيجمع صاحبي المركزين الـ11 و12 في المحترفين، وصاحبي المركزين الثالث والرابع في دوري الهواة، بعد أن تضاءلت حظوظه بشكل كبير في حسم بقائه بشكل مباشر، عقب الخسارة التي مُني بها الفريق، أول من أمس، أمام ضيفه الظفرة 1/‏‏2، ليظل في المركز الأخير برصيد 13 نقطة.

حتا مطالب بالفوز في آخرجولتين وانتظار نتائج الآخرين لضمان البقاء المباشر في «المحترفين».

وحسابياً أصبح يتوجب على «الإعصار» الفوز في مباراتيه المتبقيتين بالدوري، نظير خسارة أي من الظفرة أو دبا الفجيرة، اللذين يسبقانه في الترتيب برصيد 18 نقطة في المباراتين المقبلتين، ما يجعل الأمور أكثر تعقيداً عليه.

في المقابل، نجح الظفرة بانتصار هو الأهم في مسيرته بالدوري، بعد أن سبقه بانتصار آخر على الوصل في الجولة الماضية، ليبقى هو الأوفر حظاً من حتا والصقور في البقاء بالدوري. وترصد «الإمارات اليوم» في هذا التقرير أبرز خمسة مشاهد حدثت في مباراة حتا مع الظفرة.

1- الخسارة الأولى

فشل المدرب الوطني، عبدالمجيد النمر، في ضربة البداية له مع «الإعصار»، بعد أن تولى تدريب الفريق في مارس الماضي، خلفاً للسوري نزار محروس.

وكانت إدارة حتا تُمني النفس بأن ينجح النمر في ما فشل فيه مدربون آخرون هذا الموسم، والحفاظ على مكانة الفريق في دوري المحترفين، رغم صعوبة المهمة، إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن، وسقط الفريق على ملعبه 1/‏‏2، رغم أنه قد أخذ زمام المبادرة بالتسجيل، قبل أن يرد فريق الظفرة بهدفين.

2- تألق الكثيري

لعب مهاجم الظفرة، سعيد الكثيري، دوراً محورياً، في الفوز الكبير الذي خرج به فريقه في المباراة، إذ كان نزوله في الدقيقة 60 نقطة تحول كبيرة، حيث تمكن من تسجيل هدف التعادل، بعد ثلاث دقائق من نزوله، وهو الهدف الخامس له هذا الموسم مع فريق الظفرة، كما نجح بمهارة عالية في صناعة هدف الفوز، الذي سجله البرازيلي ايلتون جوزيه.

3- ظهور المونديالي

شهدت مباراة حتا والظفرة الظهور الأول للحكم المونديالي، محمد عبدالله حسن، في أول مباراة رسمية له بعد اختياره رسمياً ضمن الحكام المشاركين في مونديال روسيا صيف هذا العام.

وأسهمت الإدارة المميزة للحكم المونديالي في الخروج بالمباراة دون أي مشكلات تحكيمية، أو ظهور أي اعتراضات، سواء من اللاعبين أو الأجهزة الفنية، بفضل التعامل الهادىء للحكم مع أحداث اللقاء، واقتناع الجميع بقراراته.

4- انتقام جوكيكا

بات مدرب الظفرة، المقدوني جوكيكا، متخصصاً في بقاء الأندية بدوري المحترفين، فبعد نجاحه في الموسم الماضي في إنقاذ حتا من الهبوط، عاد وكرر الموقف ذاته مع الظفرة، وبات الفريق بحاجة لنقطة في مباراتين المقبلتين للبقاء في دوري المحترفين.

الطريف أن جوكيكا تمت إقالته في بداية الموسم من تدريب حتا، ليعود المدرب إلى الملعب نفسه الذي تمت إقالته منه، ويتسبب بصورة كبيرة في تعقيد موقف «الإعصار».

5- الهزيمة الخامسة على التوالي

تعد خسارة حتا من الظفرة الخامسة على التوالي التي يتعرض لها الفريق في دوري المحترفين، إذ يعود آخر انتصار لـ«الإعصار» في الدوري على حساب الشارقة في الجولة الـ15 بالدوري بالفوز عليه 3/‏‏1. ومن أبرز المفارقات في مباراة أول من أمس خسارة حتا للمرة الرابعة على التوالي بنتيجة 2/‏‏1، إذ خسر من فرق الجزيرة ودبا الفجيرة والنصر ثم الظفرة بالنتيجة ذاتها، بينما كانت خسارته الخامسة من الوحدة في الجولة الـ16 بهدف واحد دون رد.

تويتر