العين يفوز على الجزيرة.. ويحافظ على فارق الـ 4 نقاط مع الوحدة

زعيم ومتصدر.. «لا تكلمني»

لاعبو العين يحتفلون بالهدف الأول الذي سجله بيرغ. تصوير: نجيب محمد

حقق العين فوزاً مهماً على مضيفه الجزيرة بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما على استاد محمد بن زايد بأبوظبي، أمس، في ختام الجولة 19 من دوري الخليج العربي.

ورفع العين رصيده إلى النقطة 44، ليستمر في صدارة الدوري بفارق أربع نقاط من أقرب منافسيه الوحدة، وتجمد رصيد الجزيرة عند النقطة 25، ليتراجع للمركز السابع.

تقدم العين مبكراً عن طريق ماركوس بيرغ في الدقيقة العاشرة، وأضاف عمر عبدالرحمن الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 68، وقلص رومارينهو الفارق في الدقيقة 80، قبل أن يسجل عمر عبدالرحمن هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 83، وأحرز علي مبخوت الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 90+1، وكان البرازيلي كايو أهدر ركلة جزاء تصدى لها علي خصيف.

انطلقت المباراة بقوة منذ بدايتها، وسط حضور جماهيري كبير، حرص على الوجود بكثافة في المدرجات لمؤازرة لاعبي الفريقين، وكان العين هو المبادر بالهجوم والتسجيل عن طريق ماركوس بيرغ، الذي ارتقى لعكسية حسين الشحات المتقنة، وأسكنها الشباك برأسية وضعت فريقه في المقدمة منذ الدقيقة العاشرة.

للإطلاع على سيناريو المباراة والبطاقات والتبديلات، يرجى الضغط على هذا الرابط.

بعد الهدف استمرت أفضلية العين، خصوصاً في الجانب الهجومي، حيث تفوق على منافسه في منطقة البناء والمناورة، وشكلت هجمات الضيوف خطورة كبيرة على مرمى علي خصيف، بفضل تحركات عمر عبدالرحمن وحسين الشحات على الأطراف، من جانبه حاول الجزيرة الوصول لمرمى خالد عيسى، وتلقى أحمد العطاس تمريرة من رومارينهو، سددها بقوة مرت بالقرب من القائم إلى الخارج.

استمر الضغط العيناوي، وتوالت الهجمات على مرمى أصحاب الأرض ليقع دفاع الجزيرة في المحظور، عندما لامست الكرة يد العماني محمد المسلمي داخل الصندوق، أعلن الحكم إثرها عن ركلة جزاء في الدقيقة 40، سددها كايو وتصدى لها علي خصيف، وأهدر علي مبخوت أسهل فرص هذا الشوط للجزيرة من الكرة التي تقدم بها وواجه الحارس لكنه سددها ضعيفة مرت إلى الخارج، أنهى بعدها الحكم الشوط الأول بتقدم العين بهدف دون رد.

جاءت بداية الشوط الثاني على غرار سابقه، حيث استهله الجزيرة بمحاولة هجومية رد عليها العين سريعاً بتسديدة قوية من عمر عبدالرحمن مرت بجوار القائم إلى الخارج، وركلة حرة نفذها خلفان مبارك أبعدها دفاع العين، وهيأ ماركوس بيرغ فرصة لعمر عبدالرحمن داخل منطقة الست ياردات سددها في جسم المدافع، وأرسل رومارينهو عرضية لمبخوت داخل الصندوق سددها فوق العارضة، ومن هجمة للعين وقع خليفة الحمادي في خطأ باعتدائه على كايو دون كرة داخل منطقة الست ياردات، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها عمر عبدالرحمن الهدف الثاني للعين في الدقيقة 68.

بعد استقباله للهدف الثاني، رمى الجزيرة بكل ثقله في الهجوم وكثف ضغطه على جبهة العين ليسجل رومارينهو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 80 من الكرة التي تبادلها مع علي مبخوت وخلفان مبارك تقدم بها رومارينهو ووضعها في الشباك، ولم يهنأ الجزيرة بهدفه أكثر من ثلاث دقائق حيث عاد عمر عبدالرحمن ليهز شباك علي خصيف من جيد من ركلة حرة نفذها مباشرة في المرمى ليسجل الهدف الثالث للعين في الدقيقة 83، ومن خطأ لأحمد برمان الذي حاول إبعاد الكرة وصلت كرة إلى علي مبخوت الذي سدد كرة قوية سكنت شباك العين في الدقيقة 90+1، أعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بفوز العين بثلاثة أهداف لهدفين.

تويتر