تابع منافسات «البوني» للأطفال

محمد بن راشد يشهد التحضـيرات النهائية لمهرجان ولي عهد دبي للـقدرة

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سباق «البوني» للأطفال للقدرة الذي جرى أمس، في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وذلك على هامش التحضيرات الختامية لكأس ولي عهد دبي للقدرة، التي تنطلق في الساعة السابعة من صباح اليوم.

وتابع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة في سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً، الذي ينطلق اليوم ضمن ختام فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان سمو ولي عهد دبي، إذ اطمأن سموه على إجراءات الفحص البيطري، ووقف على استعدادات جميع الفرق المشاركة في السباق.

1150

خيلاً شاركت في السباقات المختلفة لمهرجان كأس ولي عهد دبي للقدرة.


للإطلاع على سجل أبطال كأس ولي عهد دبي ،  يرجى الضغط على هذا الرابط.

واطمأن سموه على آخر استعدادات إسطبلات «إم آر إم» وجاهزية الخيول والفرسان لخوض السباق، إذ تسعى الإسطبلات إلى استعادة اللقب الذي فاز به في النسخة الماضية إسطبلات «إف 3»، بينما كانت إسطبلات «إم آر إم» فازت قبلها باللقب مرتين متتاليتين عن طريق الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة الجواد «عقاب» في نسخة 2015، ثم مع الجواد «نابولي ديل ما» في 2016.

وجاء سباق «خيول البوني» للأطفال ممتعاً ومثيراً تُوّج بحضور ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي حرص على تشجيع الأطفال وشد من أزرهم وتابعهم عن قرب، وهنأ الفائزين، بينما قامت اللجنة المنظمة للمهرجان بتكريم جميع المشاركين تشجيعاً لهم ودعماً لمسيرتهم في عالم الفروسية، وتشجيعاً لأولياء أمورهم على تنمية قدراتهم ومهارتهم حتى يصبحوا فرساناً وفارسات في المستقبل، حيث بلغ مجموع الجوائز المخصصة لسباق البوني مليون درهم.

في المقابل، يشارك في سباق كأس ولي عهد دبي أبرز الفرسان من داخل الدولة وخارجها، والذي يأتي في ختام فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان سمو ولي عهد دبي الذي انطلق الإثنين الماضي، واحتوى على أربعة سباقات شملت بالإضافة لهذا السباق، سباق السيدات لمسافة 100 كيلومتر، وآخر للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كيلومتر، فضلاً عن سباق اليمامة لمسافة 120 كيلومتراً، وهو مخصص للأفراس فقط.

من جهته، تقدم المدير العام لنادي دبي للفروسية محمد عيسى العضب، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على دعمه لسباقات القدرة، مشيراً إلى أن سموه أمر بتحويل هذا السباق إلى مهرجان كبير يضم سباقات مختلفة، الأمر الذي يعكس مدى الاهتمام الذي تلقاه الفروسية من قيادتنا الرشيدة.

وقال العضب في تصريحات صحافية، إن «عدد المشاركين في السباقات المختلفة بهذا المهرجان وصل الى أكثر من 1150 خيلاً»، مشيراً إلى أن «الفرسان الأجانب بلغ عددهم 55، ويمثلون أبرز الفرسان العالميين الذين تم اختيارهم على حسب مستوياتهم».

وتحدث عن سباق اليوم، وقال: «نسخة هذا العام من مهرجان ولي عهد دبي للقدرة التي انطلقت الاثنين الماضي، واشتملت على سباقات لمختلف الفئات، حققت نجاحاً كبيراً، إذ حرصت أغلبية الإسطبلات على المشاركة خلال السباقات المختلفة، وشكلت تجمعاً كبيراً للفرسان من داخل الدولة وخارجها».

تويتر