سجّلت 11.98 متراً.. وتتأهب لرمي القرص اليوم

فاطمة الحوسني تحصد ذهبية «الجلة» العربية

صورة

أحرزت لاعبة شباب الأهلي - دبي، فاطمة الحوسني، الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة في اليوم الافتتاحي لبطولة الأندية العربية لألعاب القوى للرجال والسيدات، المقامة حالياً في الأردن، وتستمر حتى 18 من الشهر الجاري، بعد أن سجلت رمية قدرها 11.98 متراً على ميدان مدينة إربد.

وستشارك فاطمة الحوسني لليوم الثاني على التوالي في مسابقة رمي القرص، لاسيما أن رقم الدولة مسجل باسمها وقدره 44.35 متراً، فيما تشارك زميلتها وداد ابراهيم اليوم أيضاً في مسابقة إطاحة المطرقة.

من جهته، أكد رئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، أن المبادرات الدائمة التي يقوم بها نادي شباب الأهلي - دبي، بمشاركة لاعبيه ولاعباته في البطولات الدولية، يدعم كثيراً خطط الاتحاد نحو تطوير مستوى اللاعبين، وضمان المشاركة بإيجابية في البطولات الدولية.

وقال الكمالي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «نادي شباب الأهلي - دبي سبّاق في مثل هذه المبادرات، ويحرص على مشاركة فريق ألعاب القوى في كل البطولات الدولية والعربية التي تقام على مستوى الأندية، ومشاركته في بطولة الأردن تأتي استكمالاً لتلك السياسة التي تدعم الاتحاد على صعيد الإعداد للبطولات الدولية، خصوصاً أن لاعبة مثل فاطمة الحوسني من العناصر التي ستشارك في دورة الألعاب الآسيوية (جاكرتا 2018)، كما ننتظر نتائج وداد إبراهيم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لنرى ما إذا كانت أرقامها تتطور، خصوصاً أنها تحمل رقم الدولة في المطرقة».

وأشار الكمالي إلى أن «فاطمة الحوسني هي نتاج الأولمبياد المدرسي، إذ تم اكتشافها في عام 2014، وظل يتطور مستواها بصورة مثالية، إذ حققت بطولة غرب آسيا والبطولة العربية في سن مبكرة، ونأمل في ظل تطور مستواها أن تُحقق النتائج التي نطمح إليها في دورة الألعاب الآسيوية». وشدد رئيس اتحاد ألعاب القوى على أهمية الدور الذي ينبغي أن تلعبه الأندية من أجل تطوير لاعبيها لدعم الفرق الوطنية، قائلاً إن «الأندية تملك إمكانات مالية كبيرة تفوق إمكانات الاتحاد، ولو كنا نملك إمكاناتهم لبادرنا على الفور بإعداد معسكرات طويلة ومشاركتهم في كل البطولات، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، ولكن مع الأسف نحن لا نملك المال الكافي، ولهذا يجب أن يكون هناك توجه أكثر فاعلية، لأننا لو ضمنّا مشاركة اللاعبين واللاعبات في ثلاث بطولات دولية، إلى جانب مشاركتهم الدولية مع المنتخب الوطني، سيسهم ذلك في ارتقاء مستواهم ويزيد من خبراتهم».

من جهتها، أكدت رئيسة بعثة شباب الأهلي - دبي في الأردن، أروى أبوالشباب، أن نتائج البطلة الإماراتية تحققت رغم مشاركة قوية من لاعبات أندية كل من الجزائر ومصر والأردن وفلسطين والعراق وتونس ولبنان. وأعربت أروى عن ثقتها في اضافة اللاعبات الاماراتيات انجازاً آخر اليوم، خصوصاً أن هناك حالة من التفاؤل تسود البعثة بعد ذهبية فاطمة الحوسني.

تويتر