حراس المرمى الحلقة الأقوى واللاعبين الأجانب الأضعف

عودة بني ياس إلى الأضواء «مسألة وقت»

بني ياس يقدّم عروضاً قوية تؤهله للعودة إلى دوري الخليج العربي. من المصدر

قدّم نادي بني ياس نفسه بقوة في الجولة 15 من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، عندما نجح في الفوز على مضيفه الذيد بهدف نظيف، على الرغم من غياب محترفيه الأجانب، وتعرض أحد أبرز لاعبيه حسن محمد المحرمي للطرد قبل 25 دقيقة من نهاية المباراة.

90 دقيقة

حبس لاعبو اتحاد كلباء أنفاس جمهور الفريق 90 دقيقة، قبل أن يسجل عبدالله علي هدف الفوز على مسافي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وهو الهدف الذي أسهم في نيل ثلاث نقاط ثمينة لـ«النمور»، قبل اللقاء المرتقب له مع الفجيرة في الجولة المقبلة لدوري الدرجة الأولى السبت المقبل، وهي المرة الثالثة التي ينتظر الفريق حتى الثواني الأخيرة قبل أن يحسم النتيجة لصالحه وسبقها التعادل مع خورفكان (1-1)، والفوز على رأس الخيمة (1-صفر)، وفي الحالات الثلاث، جاء الهدف المطلوب قبل نهاية المباراة بقليل.

بطاقات حمراء

أشهر الحكام 27 بطاقة صفراء وأربع بطاقات حمراء نالها كل من لاعب بني ياس حسن محمد المحرمي، ولاعب دبا الحصن سالم جاسم، ولاعب خورفكان جاسم النقبي، ولاعب مصفوت الزيمبابوي نويل كاسيكا، وهي الجولة الأعلى في عدد الإنذارات عموماً وحالات الطرد.

هدافون مواطنون

تفوق الهدافون المواطنون على الأجانب في حالة نادراً ما تحدث في دوري الدرجة الأولى، عندما سجلوا تسعة أهداف مقابل خمسة فقط سجلها الأجانب، ولفت الأنظار لاعب الحمرية محمد سعيد الذي فرض نفسه هدافاً جديداً في البطولة، وسجل هدفين في مرمى خورفكان.

 وعاد «السماوي» إلى العاصمة أبوظبي بنقاط ثمينة، ليبعث برسالة مهمة إلى منافسيه وجمهوره بأن العودة إلى دوري الخليج العربي «مسألة وقت»، بعد أن أصبح رصيده 34 نقطة قبل سبع جولات من ختام البطولة، خصوصاً أنه يبتعد بثلاث نقاط عن صاحب المركز الثاني الفجيرة، ويحتل اتحاد كلباء المركز الثالث (28 نقطة)، يليها كل من الحمرية (23 نقطة) والعروبة (22 نقطة)، وخورفكان (21 نقطة)، ومصفوت ودبا الحصن (18 نقطة)، ثم الذيد (17 نقطة) ومسافي (15 نقطة)، وأخيراً العربي (7 نقاط) ورأس الخيمة (6 نقاط). وكانت مباريات الجولة الماضية، قد أسفرت عن تعادل الفجيرة مع دبا الحصن 2-2، وفوز العروبة على مصفوت بهدف نظيف، وبني ياس على الذيد بالنتيجة نفسها، وخورفكان على الحمرية 3-2، واتحاد كلباء على مسافي 2-1، وتعادل العربي مع رأس الخيمة من دون أهداف، وتنتظر بني ياس مباراتان خارج ملعبه مع العربي ومصفوت على التوالي، سيكون لهما دور كبير في تقريب صعوده مبكراً إلى دوري الخليج العربي مجدداً.

وشهدت الجولة ملاحظات فنية عدة، أبرزها ظهور حراس مرمى أندية الهواة بشكل مميز في الجولة الماضية، عندما أسهم دورهم في خفض عدد الأهداف التي سجلت بشكل بارز حيث لم يتحقق سوى 14 هدفاً، وهو رقم قليل في ست مباريات بدوري الدرجة الأولى الذي يتميز بوفرة الأهداف، حيث كان دور حراس المرمى واضحاً خصوصاً في مباراة الفجيرة ودبا الحصن، عندما تألق حارس الحصن عبدالله المرزوقي، وحارس الفجيرة سعيد صادق، والعربي يحيى الشيخ، ورأس الخيمة منصور غلوم، ومسافي سعيد البدواوي.

وشهدت الجولة فوز رأس الخيمة بأول نقطة بإشراف مدربه الكرواتي ملادينا بعد ثماني خسارات متتالية، بعد أن تعادل معه من دون أهداف، وتحديداً منذ الفوز على العربي في الجولة الرابعة للبطولة.

الفجيرة و«الفيديو»

لم يستفد لاعبو الفجيرة من الخدمة التي قدمتها لهم تقنية الفيديو خلال المباراة التي تعادل فيها الفريق مع دبا الحصن 2-2، إذ لم يغتنموا الفرصة بنيل العلامة الكاملة للنقاط.

وكان الحكم محمد العلي قد لجأ للفيديو مرتين لمصلحة الفجيرة، الأولى طرد على إثرها لاعب الحصن سالم جاسم، وفي الثانية منح الفجيرة ضربة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، إلا أن لاعب «الذئاب» محمد خلفان سدد الكرة الى الخارج، مضيعاً تسجيل هدف الفوز ليكتفي الفجيرة بنقطة التعادل التي قلصت الفارق بينه وبين اتحاد كلباء الى (ثلاث نقاط)، بعد أن كانت خمساً.

هاتريك بن حمودة

قدّم محترف خورفكان التونسي محمد علي بن حمودة، نفسه بقوة في البطولة عندما سجل هدفاً جميلاً في مرمى الحمرية في أول 25 ثانية من المباراة، فضلاً عن تسجيله لهدفين آخرين محققاً (هاتريك)، قاد فريقه لتحقيق فوز صعب، خصوصاً أنه تحقق في ملعب الحمرية الصعب على ضيوفه، وأسهم في نقل خورفكان مركزين إلى أعلى ترتيب فرق البطولة، ما أسهم في رفع أسهمه بالمنافسة على خوض مباريات الملحق التي ستجمع صاحبي المركزين الثالث والرابع، مع صاحبي المركزين الأخيرين في دوري الخليج العربي.

تويتر