الطاير: التحكيم أضرّ «العميد» كثيراً هذا الموسم

النصر يحقق أول 4 انتصارات متتالية منذ 2206 أيام

لاعبو النصر يتبادلون التهنئة بالفوز على الظفرة أول من أمس. تصوير: أسامة أبوغانم

عاد النصر إلى طريق الانتصارات المتتالية في بطولة دوري الخليج العربي، بعد فترة من الغياب الطويل، ونجح في حصد 12 نقطة متتالية من أربعة انتصارات حقّقها تحت قيادة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، كان آخرها الفوز على الظفرة في الجولة 17، أول من أمس، رغم الغيابات الكثيرة والمؤثرة التي يعانيها الفريق، إلا أن يوفانوفيتش نجح في إعادة هيكلة فريق النصر، ليحقق أفضل سلسلة انتصارات متتالية للعميد في البطولة، ومن دون أن يستقبل أي هدف في أربع مباريات متتالية.

وكان النصر قد حقق هذه السلسلة من الانتصارات المتتالية في بطولة دوري الخليج العربي، موسم 2011-2012، أي منذ سبعة مواسم، عندما فاز على الإمارات 3-1، ثم فاز على الشباب 2-1، ثم العين بهدفين دون مقابل، وحقق الفوز الرابع على عجمان يوم التاسع من فبراير 2012، ومنذ ذلك التاريخ لم يحقق العميد هذه السلسلة المتتالية من الانتصارات، وكان أقصى ما فعله الفريق الفوز بثلاثة انتصارات.

وكان النصر قد فاز على الظفرة في الجولة 17 من دوري الخليج العربي بهدف دون مقابل، من إمضاء اللاعب اللبناني جوان العمري، وقبلها كان قد فاز على عجمان بهدف دون رد في الجولة 16، وفي الجولة 15 فاز على دبا الفجيرة بهدفين نظيفين، وفي الجولة 14 فاز على الجزيرة بهدف دون مقابل، من إمضاء اللاعب البرازيلي مارسيلو، أيضاً الذي كان سبباً في حصد العميد ست نقاط من أصل 12 نقطة في المباريات الأربع الأخيرة.

وكان النصر قد تعرّض لأزمة نتائج مع المدرب السابق، الإيطالي شيزار برانديلي، لأسباب مختلفة، أهمها الغيابات والإصابات التي ضربت الفريق كثيراً من بداية الموسم، خصوصاً الإصابات المتكررة للاعب البرازيلي فاندرلي، إضافة إلى المغربي عبدالعزيز برادا، والبرازيلي مارسيلو، وفواز عوانة وعامر مبارك، الذي انتهى موسمه بسبب عملية الرباط الصليبي، كما التحق بقافلة الإصابات كل من سالم صالح وجاسم يعقوب.

ونجح المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، في التعامل مع الفريق بواقعية، بعدما خاض معه خمسة لقاءات، الأول كان أمام الوحدة بعد يوم واحد فقط من تولي مهمة تدريب الفريق، وخسر بهدف دون مقابل، بعدها نجح العميد في تحقيق أربعة انتصارات متتالية، وهو ما يعني نجاح المدرب في مهمته بنسبة كبيرة جداً.

وتحدث لاعبو النصر خلال المؤتمرات الصحافية وبعد المباريات عن نجاح المدرب في التعامل النفسي مع اللاعبين، لحثهم على بذل المزيد من المجهود لإخراج كل ما لديهم في المباريات.

ويحتل النصر حالياً المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 29 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه فريق الجزيرة.

ومن جانبه، أوضح رئيس شركة النصر لكرة القدم حميد الطاير، أن التحكيم أضر النصر كثيراً هذا الموسم، إذ أكد أن التحكيم كان سبباً في خسارة النصر في كأس رئيس الدولة، كما كان سبباً في خسارة العميد بطولة كأس الخليج العربي أمام الوصل الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن الفريق يمر بظروف غير طبيعية خاصة، مع كثرة الغيابات والإصابات المتتالية لاسيما في الخط الهجومي.

وقال الطاير، في تصريحات صحافية عقب فوز النصر على الظفرة بهدف دون مقابل: «أعتقد أن الفريق بدأ يتعافى رغم الغيابات التي يعانيها، ستكون هناك فترة راحة لمدة أسبوعين عقب مباراة الوصل المقبلة، وأعتقد أنها كافية لإعادة بعض اللاعبين إلى الفريق، وستكون للمدرب الحرية الكاملة في اختيار اللاعبين الأجانب من الموسم المقبل».

يوفانوفيتش: الغيابات أجبرتنا على اللعب بطريقة دفاعية

أكد مدرب النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش، أن الغيابات التي تعرّض لها فريق النصر في الفترة الأخيرة، أجبرته على اللعب بطريقة دفاعية، نظراً لوجود لاعبين يجيدون هذه الطريقة، وغياب الخط الهجومي بالكامل.

وكان النصر قد نجح في الفوز على الظفرة بهدف دون مقابل، أول من أمس، في الجولة 17 من دوري الخليج العربي، وهو ما أمّن للفريق المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، بينما تجمّد رصيد فريق الظفرة عند 12 نقطة فقط، وأظهرت المباراة اعتماد مدرب النصر يوفانوفيتش، على خمسة لاعبين مدافعين.

وقال يوفانوفيتش في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «حققنا فوزاً مهماً على فريق منظّم دفاعياً، وكان من المهم الاستمرار في تحقيق الانتصارات، للوصول إلى الفوز الرابع على التوالي، أنا سعيد من أجل اللاعب اللبناني جوان العمري، الذي أحرز الهدف الوحيد في المباراة، فهو لاعب محترف ويقدم أداء قوياً وجاداً في التدريبات والمباريات، وأعتقد أن الهدف مكافأة له على ما يقدمه من مجهود كبير طوال الفترة الماضية».

تويتر