«الاستئناف» تبت في طعن عموري ومبخوت ومحمد فوزي اليوم

عموري غاب عن لقاء شباب الأهلي أول من أمس بسبب عقوبة الإيقاف. تصوير: أسامة أبوغانم

تبتّ لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم، خلال اجتماعها المرتقب اليوم، برئاسة سعيد مبارك الزحمي، في الطعن المقدم من كل من لاعبي العين عمر عبدالرحمن، ومهاجم الجزيرة علي مبخوت، وزميله محمد فوزي، ضد القرار الصادر من لجنة الانضباط، بإيقاف كل من عموري ومبخوت أربع مباريات مع نادييهما، وتغريم كل منهما 50 ألف درهم، وإنذار كتابي لهما أيضاً.

أما محمد فوزي، فقد تم الاكتفاء بتوجيه إنذار كتابي له، وتغريمه 40 ألف درهم، وذلك لكونه كان خارج قائمة المباراة النهائية لكأس الخليج 23، التي أقيمت في الكويت.

• 4 مباريات، هي عقوبة الإيقاف الصادرة من لجنة الانضباط في حق عموري وعلي مبخوت، مع غرامة 50 ألف درهم على كل لاعب.

وكان اللاعبون الثلاثة قد تمت إدانتهم من قبل لجنة تقصي الحقائق، التي شكلها اتحاد الكرة، بمخالفة لوائح الانضباط الخاصة بالمنتخب، عشية النهائي الخليجي، حيث تبين خروجهم دون إذن إداري، وذلك قبل اللقاء الختامي، الذي جمع المنتخب مع نظيره العماني، وانتهى بخسارة المنتخب بركلات الترجيح.

وكانت لجنة الاستئناف قد رفضت خلال اجتماعها الأخير الطلب المقدم من نادي العين ولاعبه عمر عبدالرحمن، بإيقاف تنفيذ العقوبة الصادرة بحق اللاعب، بسبب وجود خطأ إجرائي في تقديم الطعن، نظراً لتقديم النادي واللاعب طلباً للجنة، بإيقاف تنفيذ العقوبة، ولم يتقدما باستئناف ضد القرار، لذلك فقد رفضت اللجنة الطلب، وبالتالي لم يشارك عموري مع فريقه ضد شباب الأهلي، في المباراة التي جمعت الفريقين، أول من أمس، في الجولة الـ14 لدوري الخليج العربي، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وقرر اتحاد الكرة إعادة تشكيل لجنة الاستئناف برئاسة نائب رئيس اللجنة سعيد مبارك الزحمي، بعدما اعتذر رئيسها المستشار عبدالرحمن لوتاه عن عدم رئاستها.

تويتر