ريد ينهي الجولة الافتتاحية برصيد 7 ضربات تحت المعدل

صدارة أميركية في أول أيام موانئ دبي العالمية للغولف

الأميركي ريد ينهي اليوم الأول برصيد 7 ضربات تحت المعدل وصدارة الترتيب المؤقت للبطولة. من المصدر

تصدر الأميركي باتريك ريد وبرصيد سبع ضربات تحت المعدل مع نهاية الجولة الأولى الترتيب العام المؤقت في بطولة «موانئ دبي العالمية» للغولف، خاتمة الجولات الأوروبية و«السباق إلى دبي»، التي انطلقت أمس برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على ملعب «الأرض» في عقارات جميرا في دبي، ويبلغ إجمالي جوائزها ثمانية ملايين دولار.

ماكلروي يحضر البطولة

لم تمنع الإصابة التي تعرض لها بطل العالم الأسبق الأيرلندي روري ماكلروي، من التواجد في أجواء بطولة «موانئ دبي العالمية»، لكن ليس للمشاركة بل للخضوع لحصص تدريبية عدة استعداداً للموسم المقبل، وتحديداً بطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك».

وتزامن وجود ماكلروي في الفترات التدريبية مع انطلاق «موانئ دبي العالمية» للغولف التي توج بلقبها الأيرلندي مرتين عامي 2012 و2014.

الأكبر والأصغر وجهاً لوجه

شهدت منافسات اليوم الأول من النسخة الثامنة من بطولة موانئ دبي مواجهة بين الأصغر والأكبر، وذلك بعد مشاركة الكوري الجنوبي جيونجون وانغ الذي يعد أصغر لاعب يشارك في البطولة بعمر 22 عاماً وشهرين وستة أيام، واللافت في الأمر أنه دخل في منافسة مع اللاعب الأكبر عمراً في البطولة وبطل نسخة 2009 الإنجليزي لي ويستتود، ذي الـ44 عاماً وستة أشهر وتسعة أيام.

وأعرب الأميركي ريد عن سعادته بإنهاء اليوم الأول في الصدارة، وقال في تصريحات صحافية، إن «إنهاء الجولة الأولى في المقدمة على حساب لاعبين ينافسون في لقب بطل موسم (السباق إلى دبي) أمر في غاية الأهمية، خصوصاً أنني أتطلع لإنهاء الموسم بالصورة المثلى»، مضيفاً: «أتطلع إلى الحفاظ على تركيزي على مدار الجولات المتبقية، مستفيداً من صدارتي في اليوم الأول».

ونجح باتريك المصنف 23 عالمياً و31 على صعيد ترتيب موسم السباق إلى دبي في اعتلاء الصدارة، بإنهاء مسلك اليوم الأول من «ملعب الأرض» المكون من 18 حفرة بـ65 ضربة، قادته لحصد سبع ضربات تحت المعدل، والمركز الأول بفارق الضربة عن الأسترالي هنيد سكوت المصنف 44 على صعيد السباق إلى دبي، بعد أن اكتفى سكوت برصيد ست ضربات تحت المعدل والمركز الثاني.

وذهب المركز الثالث مناصفة بين كل من الأسترالي ريان فوكس والسويدي إليكساندر بورك والبارجونياني فابريتز زواني، بحصد كل منهم خمس ضربات تحت المعدل.

وتعكس النتائج المتقاربة لخماسي الصدارة سعي اللاعبين إلى تسجيل انتصارهم الأول لهذا الموسم في بطولة «السباق إلى دبي»، بعد أن طافت 46 جولة على مدار 26 دولة في القارات الخمس، قبل أن تحط الرحال في ختام موسمها مع بطولة «موانئ دبي العالمية»، كما أن هذا اللقب سيضمن للاعبين الاستفادة من صندوقي جوائز «الموانئ العالمية» و«السباق إلى دبي» البالغ إجماليهما معاً أكثر من 13 مليون دولار، وبالتالي القفز خطوات واسعة على سلم الترتيب قبيل انطلاقة الموسم المقبل.

وتستكمل البطولة، وستكون مواعيد الانطلاقة بحسب الترتيب النهائي للاعبين في الجولة الأولى، علماً أن نظام البطولة لا يعرف الإقصاء، مع استمرار كل اللاعبين الـ60 الأوائل على صعيد «السباق إلى دبي» في المنافسة حتى نهاية اليوم الرابع من البطولة.

تويتر