قال إن وسائل الإعلام «طبّلت وهلّلت» في وقت كان الأبيض بحاجة للانتقاد

عبدالله صالح: باوزا تعامل مع المنتخب بصورة «أكثر من مثالية»

عبدالله صالح سعيد بنتائج باوزا مع المنتخب. تصوير: باتريك كاستيلو

قال المشرف العام على المنتخب الوطني لكرة القدم، عبدالله صالح، إن المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا تعامل بصورة «أكثر من مثالية» مع المنتخب منذ أن تسلم قيادة الجهاز الفني في ظروف صعبة جداً، كان فيها المنتخب بعيداً جداً عن حلم التأهل للمونديال، كما حمّل الجزء الأكبر من مسؤولية ضياع حلم المونديال لوسائل الإعلام، التي قال إنها «طبّلت وهللت للمنتخب» في وقت كان مطلوباً انتقاده فيه.

• إذا كان هناك تقييم فسوف أمنح باوزا 7.5 من 10.

• حين عملنا في ظروف أفضل تمكنا من التغلب على السعودية.

وأكد عبدالله صالح لـ«الإمارات اليوم»: الإعلام يتحمّل جزءاً كبيراً من الإخفاق في التصفيات، لقد غض بصره عن الكثير من الأخطاء التي كانت موجودة داخل المنتخب في المرحلة السابقة.

وأضاف: «اكتفى الإعلام بالمدح والثناء على الأبيض واللاعبين بعد الفوز على اليابان، دون أن يتطرق للسلبيات والمشكلات الموجودة، فقد كنت مقتنعاً بأن هذا كان أفضل توقيت لدق ناقوس الخطر حول ما يتعرض له المنتخب الوطني من عراقيل»،مبيناً أنه «من خلال خبرتي الطويلة مع كرة القدم، أدرك جيداً أن أفضل توقيت للإصلاح هو عند الفوز، لكن ما حدث لدى إعلامنا أنه (هلل وطبل) بعد الفوز على اليابان، واليوم يُشهر سكاكين النقد في وجه اتحاد الكرة، وكأن خروجنا من التصفيات كان وليد اللحظة الأخيرة».

وأوضح: «الجهاز الفني للمنتخب بقيادة باوزا تسلم المسؤولية وأدى عمله بصورة أكثر من مثالية، وكان الأبيض خارج التصفيات، نظرياً وعملياً، إذ كان رصيدنا تسع نقاط فقط، ومنافسونا كانوا يملكون 16 نقطة».

وتابع: «الواقع يشهد أن باوزا تسلم المهمة في توقيت بالغ الصعوبة، فالإعداد لمباراة تايلاند كان الأسوأ في مسيرة إعداد أي منتخب لمباراة دولية، إذ كان لدينا 18 لاعباً مرتبطون مع الأهلي والعين في دوري أبطال آسيا، فضلاً عن الإصابات، وتزامنت تلك الفترة مع شهر رمضان، وكلها عراقيل تؤكد أن التعادل مع تايلاند كان إيجابياً».

ولفت إلى أنه «حين عملنا في ظروف أفضل تمكنا من التغلب على السعودية 2/‏‏1 بأداء ونتيجة مستحقة، ولكن الظروف عادت وأعطت ظهرها للمدرب حين خضنا مباراة العراق دون سبعة أساسيين، لظروف الإيقاف والاصابة». وأشار عبدالله صالح إلى أن «باوزا استطاع أن يتعامل مع هذه الظروف بصورة أكثر من مثالية، وأجرى تبديلات إيجابية ودفع بعناصر لم يكن أحد في السابق يفكر فيها، وأبعد عناصر لم تتزحزح من أماكنها في المنتخب فترة طويلة، وإذا كان هناك تقييم فسوف أمنحه 7.5 من 10».

وتابع: «باوزا مدرب شغوف بالعمل، ولديه خطط جيدة للمستقبل، وباب المنتخب سيظل مفتوحاً أمام جميع اللاعبين، حتى من يلعب منهم في الدرجة الأولى». ورفض عبدالله صالح الحديث عن أي تسيب أسهم في النتائج السلبية للمنتخب في التصفيات، قائلاً إنه لا يعلم شيئاً عن الفترة التي سبقت توليه المسؤولية، في حين أنه خلال فترة تواجده «كان هناك التزام من جميع اللاعبين داخل الملعب وخارجه».

تويتر