أكد أن الصفقات الجديدة تعزز فرص فريق الإمارات في الموسم الجديد

حسن عبدالرحمن: حلم الانضمام إلى «الأبيض» يراودني من بوابة «الصقور»

صورة

أكد لاعب نادي الإمارات وأفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي حسن عبدالرحمن، أنه يشعر بالسعادة بالتجربة الجديدة التي يخوضها مع «الصقور»، مشيراً إلى أن الأجواء العامة في نادي الإمارات شبيهة بأجواء ناديه السابق دبي، ما جعله يشعر بالأمان والرغبة في الانضمام إلى التدريبات، خصوصاً بعد فترة من المفاوضات الطويلة وإعلان اقتراب اللاعب من فريق الوصل، قبل أن يغير وجهته في اللحظات الأخيرة لينضم إلى ممثل رأس الخيمة في دوري الخليج العربي فريق الإمارات، مشيراً إلى أنه يأمل أن تكون هذه التجربة طريقه لتحقيق حلم اللعب مع المنتخب الوطني.

• وجه الشبه بين «الصقور» و«دبي» من أسباب انضمامي إلى فريق الإمارات.

• اللعب مع «الهواة» حرمني الانضمام إلى المنتخب الوطني.

• خبرة اللاعبين الجدد في فريق الإمارات ستسهل من تجانسهم مع بقية اللاعبين في وقت قصير.

• النسخة المقبلة من دوري الخليج العربي ستتأثر سلباً بقلة عدد الفرق.


السيرة الذاتية

حسن عبدالرحمن ذو الـ27 عاماً، بدأ في نادي دبي منذ أن كان عمره 11 عاماً، وتدرج حتى وصل إلى الفريق الأول. خاض تجربة لمدة موسم واحد فقط مع الأهلي، لكن لم يكتب لها النجاح، إذ لم تستمر طويلاً.

المناسبة

انتقل اللاعب حسن عبدالرحمن إلى نادي الإمارات الذي سيشارك معه في الموسم المقبل بدوري الخليج العربي، وهو أفضل لاعب في دوري الهواة الموسم الماضي، بعد أن كان قريباً من الانتقال إلى فريق الوصل.

لمحة تاريخية

لعب في جميع المنتخبات الوطنية، وصانع ألعاب متميز، وسجل ثلاثة أهداف في مشواره مع المنتخبات الوطنية، ورفض الانتقال إلى أكثر من نادٍ حباً في نادي دبي.

ودخل أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى ثلاث مرات في مفاوضات مع أندية كثيرة، كان أقربها فريق الوصل الذي وصل فيها إلى مرحلة التوقيع الأخيرة، قبل أن يحول وجهته إلى فريق الإمارات، وعلى مدار 16 عاماً لم يلعب حسن عبدالرحمن بعيداً عن نادي دبي إلا في موسم واحد فقط هو 2015-2016، عندما قرر فريق الأهلي ضم اللاعب في انتقال لم يكتب له النجاح بسبب عدم مشاركة اللاعب، ليعود مرة أخرى إلى نادية دبي الموسم الماضي ويحصد لقب أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى، إضافة إلى المساهمة في صعود فريقه إلى دوري الخليج العربي، قبل قرار دمج دبي والشباب مع الأهلي، وأوضح حسن عبدالرحمن، لـ«الإمارات اليوم» أهم ما حدث معه قبل التوجه إلى الإمارات وطموحه خلال الفترة المقبلة، من خلال الحوار التالي:

--  ما هي بدايتك مع كرة القدم؟

بدأت مشواري في كرة القدم بنادي دبي بمدرسة الكرة تحت 11 عاماً، وتدرجت في فرق المراحل السنية حتى وصلت إلى الفريق الأول، ولم أخرج نهائياً خارج أسوار النادي الذي أعتبره بيتي الثاني، والذي شهد أهم محطاتي الكروية مع المنتخبات الوطنية.

--  لماذا لم تفكر في الانتقال من نادي دبي عندما كان في دوري الهواة؟

حاولت ذلك مرة واحدة عندما قررت الانتقال إلى فريق الأهلي الموسم قبل الماضي، لكني لم أتأقلم مع «الفرسان»، وبعد مرور موسم واحد فقط قررت العودة إلى فريق دبي لعدم قدرتي على الاستمرار في النادي.

--  هل وافقت إدارة النادي الأهلي على عودتك مرة أخرى؟

تعاملت معي إدارة النادي الأهلي بشكل راقٍ ولم تقف في طريقي، عندما صارحتهم بأنني أريد العودة إلى نادي دبي، وقالوا لي إذا كانت هذه إرادتك فلن نقف في طريقك، وبالفعل تم فسخ التعاقد بالتراضي وعدت إلى نادي دبي، وأشكرهم على هذا الموقف الطيب.

--  لماذا لم تفكر في التوجه إلى أي نادٍ آخر من أندية الصدارة؟

بالفعل كنت أملك أكثر من عرض لكني فضلت العودة إلى فريقي بسبب فشل التجربة الأولى وعدم التأقلم خارج العوير، ففضلت العودة وخوض منافسات دوري الهواة مع فريق دبي، وأسهمت في صعوده مرة أخرى إلى دوري الخليج العربي.

--  تردد وجود مفاوضات من نادي الوصل وأنها وصلت إلى مراحلها الأخيرة، ماذا حدث؟

صراحة لا أعلم ماذا حدث بالفعل، كنت قريباً من فريق الوصل، وتم الاتفاق على كل شيء ولم يتبقَ فقط سوى توقيع العقد، وفجأة اختفى القائمون على الاتفاق معي، ولم يتواصل معي أي شخص من النادي.

--  هل تلقيت عروضاً أخرى؟

كنت أملك أكثر من عرض آخر، لكني فضلت التوجه إلى نادي الإمارات.

--  ما سبب الانضمام إلى «الصقور»؟

صراحةً إدارة النادي وتعاملها الجيد معي خلال التفاوض، خصوصاً مشرف الفريق خليل الطويل، الذي أبدى تمسكه الكبير ورغبة النادي في توقيع التعاقد معي، لذلك فضلت التوجه إلى نادي الإمارات.

--  ألم تخشَ موقع الفريق في جدول الترتيب الموسم الماضي ومركزه المتأخر في الترتيب العام؟

بالعكس موقع الفريق هو أحد الأسباب الرئيسة في قبولي عرض النادي، وذلك لأنه يشبه موقف فريق دبي عندما كنت أمثله في السابق، ودائماً ما كان يسعى إلى إثبات نفسه، وأنا من الأشخاص الذين يحبون التحدي، وبالتالي لم أبتعد كثيراً عن أجواء نادي دبي.

--  كيف ترى فرصة فريق الإمارات الموسم المقبل؟

أعتقد أن الفريق قادر على تقديم موسم جيد، خصوصاً بعد هذه التعاقدات التي قامت بها إدارة النادي، والقادرة على تقديم موسم جيد وسط فرق دوري الخليج العربي.

--  كيف ترى فرصة الإمارات، خصوصاً بعد تقليص عدد الفرق إلى 12 فريقاً؟

أعتقد أنه لا فارق بالنسبة للأندية سواء كان الإمارات أو أي فريق آخر، لأن الضغط على جميع الأندية، ونحن نسعى في كل مباراة إلى تحقيق الفوز، ولكن بشكل عام أعتقد أن النسخة المقبلة من دوري الخليج العربي هي التي ستتأثر سلباً بقلة عدد الفرق، لأنه كلما زاد عدد الفرق كان ذلك أفضل وفي المصلحة العامة.

--  هل ترى تعاقد نادي الإمارات مع تسعة لاعبين جدد يعد رقماً كبيراً يصعب الانسجام بين اللاعبين؟

أعتقد أن الفريق ضم مجموعة جيدة من اللاعبين منهم لاعب الجزيرة بطل الدوري، الكوري بارك، وأحمد الشامسي، الذي لعب جميع مباريات الوصل الموسم الماضي، وبالتالي جميعهم لاعبون كبار وسيكون من السهل التأقلم في ما بينهم، إضافة إلى أن الفريق رحل عنه 14 لاعباً من الموسم الماضي سواء انتهاء تعاقد أو مغادرة، وبالتالي كان من الطبيعي أن يتعاقد النادي مع هذا العدد من اللاعبين، لكن لا أخشى على الفريق من كثرة اللاعبين.

--  ما هي مسيرتك مع المنتخبات الوطنية؟

لعبت مع جميع مراحل المنتخبات الوطنية، مع جمعة ربيع، ومهدي علي، وعبدالله مسفر، بداية من منتخب الناشئين ثم الشباب والأولمبي، وكذلك المنتخب الأول.

--  متى تم استدعاؤك للمنتخب الأول؟

أثناء تولي عبدالله مسفر قيادة المنتخب، وتم ضمي في مباراة واحدة كانت أمام أوزبكستان، لكني كنت في دكة البدلاء ولم ألعب.

--  لماذا لم تستمر في المنتخب؟

لأني كنت لاعباً في دوري الهواة، ورغم أنني كنت أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى ثلاثة مواسم إلا أن ذلك لم يشفع في استمراري مع المنتخب الأول في أكثر من ذلك.

--  ما هو طموحك المقبل؟

أتمنى التواجد مع منتخبنا الوطني الفترة المقبلة ومساعدة فريقي على التواجد في مركز جيد بوسط جدول الترتيب الموسم المقبل.

--  هل أنت مرتبط بعمل أم متفرغ لكرة القدم؟

صراحة بمجرد أن أنهيت دراستي الجماعية لم أسع إلى وظيفة، وأنا خريج كلية إعلام قسم علاقات عامة من جامعة الجزيرة، وأسعى الآن إلى الحصول على «الماستر» لإنهائها العام المقبل، ومن ثم سأرى إن كنت سأبحث عن وظيفة أم لا، وأفضل الآن التفرغ لكرة القدم من أجل التركيز مع التدريبات والمباريات.

--  رسالة توجهها إلى من؟

صراحة إلى إدارة نادي الإمارات، خصوصاً مشرف الفريق الأول خليل الطويل، على تعاملهم معي ورغبتهم الصادقة في تواجدي مع الفريق، وأتمنى أن أرد الجميل إلى النادي وأن أكون عند حسن الظن.

تويتر