قال إن الفريق تدرّب على ركلات الترجيح تحسباً لأي سيناريو في المباراة

الحمادي: الوحدة سيجني 4 مكاسب في حال الفوز بلقب الكأس

سلطان الغافري أبرز الغائبين عن الوحدة في نهائي الكأس أمام النصر غداً. تصوير: أسامة أبوغانم

عدد مدير فريق الكرة بنادي الوحدة عبدالباسط الحمادي، المكاسب التي قد يجنيها الفريق حال توج بلقب كأس رئيس الدولة في المباراة النهائية التي يخوضها يوم غدٍ أمام فريق النصر، مشيراً إلى أن الفريق عاقد العزم على التتويج باللقب الكبير.

ويلتقي الفريقان على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، الساعة السادسة وربع مساء الغد، وكل فريق يمني النفس بإنقاذ الموسم ببطولة كبيرة، وبالتالي حجزه كذلك مقعداً مؤهلاً لبطولة دوري أبطال آسيا.

3 سيارات و500 هاتف للجمهور

أعلنت اللجنة التنفيذية لنهائي الكأس خلال اجتماعها برئاسة سعيد الطنيجي، نائب رئيس اتحاد الكرة، عن تخصيص جوائز للجمهور عبارة عن ثلاث سيارات، وستقدم اتصالات 500 هاتف، و15 تذكرة سفر من شركة نيرفانا للسفر والسياحة، و15 ساعة من شركة محمد رسول خوري.

وتم تخصيص كذلك كابينة خاصة للسيدات، كما أكدت اللجنة أن ناديي النصر والوحدة سيوفران مكيفات خاصة للرذاذ لترطيب الأجواء في المدرجات.

وفي الاجتماع الفني الذي عقد أمس، تقرر أن يلعب الوحدة بالعنابي والنصر بالأزرق، وأن تفتح أبواب الملعب قبل ثلاث ساعات من المباراة.


• 17 سنة مرت على آخر مرة توّج فيها الوحدة بلقب الكأس وكان ذلك في عام 2000 على حساب الوصل.

وقال الحمادي لـ«الإمارات اليوم»: «أول هذه المكاسب هو الفوز ببطولة كبيرة هذا الموسم ومواصلة الصعود على منصات التتويج للعام الثاني على التوالي بعد أن حقق كأس الخليج العربي الموسم الماضي، وثانيها مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل 2018 ببطاقة مباشرة دون اللجوء لمباراة الملحق التي شارك فيها الوحدة في الموسم الجاري، والثالث هو المشاركة في بطولة كأس السوبر بصفته بطل الكأس ومواجهة الجزيرة بطل الدوري للمرة الثانية في هذه البطولة التي يسعى الوحدة للفوز بها للمرة الثانية بعد عام 2011، وتكرار فوزه على منافسه الجزيرة بعد أن هزمه من قبل بضربات الجزاء الترجيحية وأحرز اللقب، والرابع تعويض جماهير الوحدة عن الخروج من المنافسة على بطولة الدوري هذا الموسم، والتي كانت تأمل الفوز به بعد غياب سبع سنوات كاملة».

وأكد الحمادي أن: «كل من ينتمي إلى الوحدة وأنا أولهم مشتاق جداً للفوز ببطولة الكأس للمرة الثانية في تاريخ النادي، وأعتقد أن الفريق يستطيع تحقيق طموح جماهيره بشرط التمسك بهدوء الأعصاب والتركيز الشديد داخل الملعب والحضور الذهني الكامل في كل أوقات المباراة».

وتابع: «الوحدة جاهز لكل الاحتمالات وتدرب الفريق على ضربات الجزاء تحسباً للجوء إليها، وأعتقد أن المباراة ستحسمها بعض التفاصيل الصغيرة». وقال الحمادي كذلك إنه على ثقة بحضور قوي لجمهور الفريق في المباراة، مؤكداً في جانب آخر أن

الفريق يملك اللاعبين القادرين على تعويض غياب سلطان الغافري في المباراة.

وأدى التشيلي خورخي فالديفيا تدريبات منفردة أول من أمس، وسيتحدد أمر مشاركته في المباراة من عدمه بعد مران اليوم.

يذكر أن الوحدة توج مرة واحدة في تاريخه بلقب الكأس، وكان ذلك في عام 2000 على حساب الوصل، حين فاز عليه بركلات الترجيح 8-7 عقب التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وسيكون اللقب حال تحقق مميزاً للعنابي، كونه غاب عنه لـ17 سنة.

المكاسب الـ 4 للعنابي

مواصلة الصعود على منصات التتويج للعام الثاني على التوالي.

ضمان بطاقة مباشرة مؤهلة لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

المشاركة في بطولة كأس السوبر ومواجهة الجزيرة في تكرار لعام 2011.

تعويض جماهير الوحدة عن الخروج من المنافسة على بطولة الدوري.

تويتر