النواخذة والنمور يملكون مصيرهم في لقاءي الشارقة والعين

البقاء أو الهبوط اليوم للصقور ودبا وكلباء

الصقور يتمنى «النصر» وينتظر تعثر كلباء أو دبا. تصوير: باتريك كاستيللو

وصلت رحلة الصراع على البقاء وتجنب الهبوط لفرق القاع في دوري الخليج العربي إلى المحطة الفاصلة التي لا مفر منها إلّا لإعلان ثاني الهابطين رسمياً اليوم، بعد أن حجز بني ياس في الجولة الماضية تذكرة العودة إلى الهواة، لتظل التذكرة الثانية حائرة بين فرق الإمارات ودبا وكلباء، رغم أن الصقور الأقرب، كونه لا يملك مصيره بيده.

ويبحث فريق الإمارات عن طوق النجاة حين يستضيف النصر في ملعبه برأس الخيمة، لكن الفوز وحده لا يكفي، لأنه سينتظر خسارة دبا الفجيرة أمام ضيفه الشارقة، وكلباء في لقاء مضيفه العين. ويذكر أن كل المباريات الست ستقام اليوم في توقيت واحد هو 18:05، حيث أقيمت أمس مباراة الجزيرة والظفرة التي احتفل فيها العنكبوت بتتويجه بطلاً للدوري للمرة الثانية في تاريخه.

ويحتل الصقور المركز قبل الأخير بـ17 نقطة، مقابل 19 نقطة لكل من دبا وكلباء، وهذا يعني أن فوز الصقور وخسارة كلباء أو دبا، تعني بقاءه، لكن فوزهما أو تعادلهما سيعلن رسمياً هبوط الصقور.

ويتمسك دبا بنقطة الأمل والبقاء التي تكفيه لتجنب العودة إلى المحترفين، وقد تكون مباراة الشارقة في متناوله، خصوصاً أن الملك لا يلعب إلا لأداء الواجب، وقد يدفع مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو ببعض اللاعبين الشباب، والأمر نفسه بالنسبة للنصر في لقاء الإمارات، لأن العميد تنتظره مباراة مهمة في نهائي الكأس أمام الوحدة، ويهمه بالدرجة الاولى الحفاظ على لاعبيه من خطر الاصابة، وبالتالي فمن المتوقع أن يدفع بتشكيلة من اللاعبين الشباب، خصوصاً في ظل الاصابات الكثيرة التي يعانيها العميد، وهذا أمر قد يخدم مصلحة الامارات لتحقيق الفوز رغم صعوبة الأمر.

المباراة الأصعب على الورق ستكون لفريق كلباء أمام مضيفه العين، والسبب في ذلك أن العين الذي يحتل المركز الرابع، يهمه بالدرجة الاولى الفوز وتأمين المشاركة الآسيوية الموسم المقبل، لأن التعادل أو الخسارة قد تكون في صالح الوصل والأهلي اللذين يتقدمان عليه في الترتيب.

أما فوز أو تعادل الصقور، فسيعني هبوطه رسمياً، لأنه بهذا لن يتجاوز حاجز الـ18 نقطة، وبالتالي مع خسارة دبا وكلباء سيتمكنان من البقاء.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

تويتر