57 دولة حاضرة في الحدث الكبير

منتخبات الإمارات تغادر اليوم إلى أذربيجان للمشاركة في «التضامن الإسلامي»

من مشاركة الإمارات في ألعاب القوى بدورة إندونيسيا 2013. من المصدر

تدخل منتخبات الإمارات، بدءاً من اليوم، أجواء الدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي، التي تستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو، بين 12 و22 الجاري، بمشاركة 57 دولة إسلامية من ثلاث قارات وتشارك فيها الإمارات بـ28 لاعباً ولاعبة يتنافسون في ثماني رياضات مختلفة. وتغادر، اليوم، إلى باكو منتخبات الرماية والكاراتيه والأثقال والجودو، على أن تلحق بها تباعاً بقية المنتخبات الأخرى في ألعاب القوى والتايكواندو والطاولة وألعاب أصحاب الهمم.

ويضم فريق الرماية، سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، الذي اختير«سفيراً للألعاب» في تلك النسخة، ومحمد حسين، وسيف بن فطيس وعبدالله بوهليبة، وحمد الكندي، وظاهر العرياني وأحمد الحفيتي ولطيفة المازمي، بالإضافة إلى فريق الجودو المكون من خليفة الحوسني وميهال ميرشتاين وإيفان ريمانكو، وأيضاً فريق الكاراتيه الذي يضم خليفة العبار وحوراء العجمي بمنافسات الكوميتيه لوزن 50 كغ، بالإضافة إلى رفع الأثقال ويمثلنا فيه الربّاعة عائشة البلوشي بوزن 58 كغ، والمر راشد المري بوزن 69 كغ، على أن تصل بقية الفرق تباعاً إلى المدينة المستضيفة. وتجرى، مساء اليوم، مراسم رفع علم الإمارات في القرية الرياضية، بحضور سفير الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية أذربيجان، الدكتور محمد أحمد هامل القبيسي، وعدد من الشخصيات العامة والرياضية، حيث تنطلق بعدها العروض الفلكلورية والاستعراضات التراثية والثقافية لأذربيجان.

الدورة الرابعة

الجدير بالذكر أن ألعاب التضامن الإسلامي تقام كل أربع سنوات، وتشارك فيها الدول المنضمة إلى منظمة التعاون الإسلامي، ويشرف عليها الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي (ISSF). وفي عام 2005 استضافت المملكة العربية السعودية الدورة الأولى، فيما ألغت اللجنة المنظمة الدورة الثانية، التي كان من المقرر إقامتها في إيران، عام 2009، واستضافت إندونيسيا الثالثة عام 2013، لتفوز بعد ذلك العاصمة الأذربيجانية بشرف تنظيم الدورة الرابعة، فيما تستضيف إسطنبول التركية النسخة الخامسة عام 2021.

تويتر